الرئيسان الروسي والإيراني يعربان عن قلقهما إزاء زيادة عدد الضحايا في غزة

الرئيسان الروسي والإيراني يعربان عن قلقهما إزاء زيادة عدد الضحايا في غزةالرئيس الروسي

عرب وعالم19-3-2024 | 21:39

أعرب الرئيسان الروسى فلاديمير بوتين والإيرانى إبراهيم رئيسى عن قلقهما إزاء زيادة عدد الضحايا بين السكان المدنيين فى قطاع غزة .

وجاء فى بيان للكرملين، صادر فى أعقاب المكالمة الهاتفية بين الرئيسين، يوم الثلاثاء، أنه "أثناء بحث جدول الأعمال الدولى تم التطرق إلى الأزمة فى منطقة النزاع الفلسطينى – الإسرائيلى".

وأضاف البيان أن "الجانبين أعربا عن القلق البالغ إزاء زيادة عدد الضحايا بين السكان المدنيين والتدهور الكارثى للوضع الإنسانى فى قطاع غزة ".

واتفقت روسيا وإيران على "مواصلة تنسيق أعمالهما على المنصات المتعددة الأطراف، بما فى ذلك فى إطار منظمة شنغهاى للتعاون ومجموعة "بريكس" التى انضمت إليها إيران كعضو له كامل الحقوق".

وبحث الرئيسان المسائل الآنية للتعاون الثنائى بين البلدين، بما فى ذلك توسيع العلاقات التجارية والاقتصادية وتنفيذ مشاريع استثمارية مشتركة.

وأشار البيان إلى أن الرئيس الإيرانى هنأ بوتين بإعادة انتخابه رئيسا لروسيا، معبرا عن "قناعته بأن علاقات الصداقة الروسية الإيرانية ستستمر بالتطور بما فيه خير شعبى البلدين"ز

بدوره، وجه بوتين "تمنياته الطيبة" إلى المرشد الإيرانى الأعلى علي خامنئى، والتهانى إلى الشعب الإيرانى بأسره بمناسبة شهر رمضان الكريم وعيد نوروز.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2