تحصين 20524 رأس ماشية في أول أيام حملة الحمى القلاعية والوادي المتصدع بـ البحيرة

تحصين 20524 رأس ماشية في أول أيام حملة الحمى القلاعية والوادي المتصدع بـ البحيرةصورة تعبيرية

محافظات20-3-2024 | 11:45

قامت مديرية الطب البيطري بالبحيرة بقيادة، الدكتور أشرف مصطفى سالم، بتحصين 20524 رأس ماشية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز، خلال أول أيام الحملة القومية الأولى لعام 2024؛ للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية، والوادي المتصدع، التى انطلقت أمس الثلاثاء الموافق، 19 مارس، وذلك من خلال فرق التحصين بجميع الإدارات التابعة للمديرية.

ضمن جهود محافظة البحيرة؛ للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية، و تعظيم الإنتاج بالمزارع؛ وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة؛ للحفاظ على صحة المواطنين وضبط أسعار اللحوم بالأسواق.

وأكدت، الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة على ضرورة تكثيف حملات التوعية، وعقد الندوات الإرشادية لمربي الماشية؛ لتعريفهم بفوائد تحصين ماشيتهم، وإطلاعهم على أفضل الأساليب لتربيتها، من خلال إجراء التحصينات الدورية، والإبلاغ عن الإشتباة في أية أمراض وبائية، كما وجهت مسئولي الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين؛ لضمان تنفيذ أهداف الحملة، وتحقيق المستهدف منها.

هذا وتناشد المديرية جميع المزارعين، والمربين، وحائزي الثروة الحيوانية بربوع المحافظة بتقديم مواشيهم للجان، وفرق التحصين المنتشرة بجميع الإدارات التابعة للمديرية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2