إغلاق لجان التصويت في انتخابات نقابة المحامين على منصب النقيب العام وعضوية المجلس

إغلاق لجان التصويت في انتخابات نقابة المحامين على منصب النقيب العام وعضوية المجلسنقابة المحامين

مصر23-3-2024 | 17:26

أغلقت اللجان الفرعية بانتخابات نقابة المحامين، الصناديق في ختام عملية التصويت التي انطلقت منذ صباح اليوم في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وذلك بعد أن تأكد المشرفون على الانتخابات من تمكين المحامين المتواجدين في محيط لجنة التصويت من الإدلاء بأصواتهم.

وكان المحامون قد توافدوا على مقار اللجان الاقتراع، للإدلاء بأصواتهم منذ صباح اليوم، وكان في استقبالهم المرشحون على منصب النقيب العام وعضوية مجلس النقابة، حيث حرص المرشحون على استعراض برامجهم الانتخابية؛ حيث تجرى انتخابات نقابة المحامين على منصب النقيب العام وعضوية مجلس النقابة في ضوء انتهاء المدة المقررة لعضوية المجلس الحالي.

وجرت العملية الانتخابية على جميع المقاعد المخصصة لعضوية مجلس نقابة المحامين، والبالغ عددها 28 مقعدا، يُخصص منها 3 مقاعد للإدارات القانونية، و 25 مقعدا تتوزع على دوائر 8 محاكم استئناف على مستوى الجمهورية.

وشملت العملية الانتخابية لنقابة المحامين 488 لجنة اقتراع على مستوى المحافظات بداخل مقر النقابة العامة للمحامين بالقاهرة والنقابات الفرعية البالغ عددها 37 نقابة، وذلك تحت إشراف قضائي من جانب هيئة النيابة الإدارية، حيث يتولى المستشار محمد أبو ضيف الأمين العام لهيئة النيابة الإدارية رئاسة اللجنة القضائية المشرفة على العملية الانتخابية.

ويبلغ عدد المقيدة أسماؤهم في كشوف الناخبين 322 ألفا و 152 محاميا، حيث يتنافس على منصب نقيب المحامين 14 مرشحا أبرزهم النقيب الحالي عبد الحليم علام، والنقيب الأسبق سامح عاشور، فيما يتنافس 253 مرشحا على المقاعد المخصصة لعضوية المجلس.

أضف تعليق