مجلة فرنسية: تعزيز الحرس الرئاسي الشخصي لـ"ماكرون" بعد تصريحاته ضد روسيا

مجلة فرنسية: تعزيز الحرس الرئاسي الشخصي لـ"ماكرون" بعد تصريحاته ضد روسياالرئيس إيمانويل ماكرون

عرب وعالم24-3-2024 | 21:15

أفادت مجلة "ماريان" الفرنسية، نقلًا عن مصادر، أن الأجهزة الأمنية في قصر الإليزيه تعمل بشكل متزايد وسط مخاوف على حياة الرئيس إيمانويل ماكرون بعد تصريحاته التحريضية ضد روسيا.

وذكرت المجلة أن: "الرئيس إيمانويل ماكرون اشتهر مؤخرًا بتصريحاته الإستفزازية ضد روسيا".

وأوضحت المجلة نقلًا عن مصدر أمني: "في الآونة الأخيرة، أصبح ماكرون يستفز كثيرًا لدرجة أنه أصبح خائفًا على حياته، وفي الصيف الماضي، قام بتعيين رجال ذوي خبرة أمنية يرافقونه في كل مكان".

وأضافت أن: "الحرس الرئاسي الشخصي، الذي تضاعف بالفعل منذ تولي إيمانويل ماكرون منصب الرئيس في عام 2017، تم تعزيزه بشكل أكبر في خريف عام 2023، وانتقل إلى وضع مستوى الحماية الأحمر بعد تصريحاته بعدم وجود حدود أو خطوط حمراء في مساعدة أوكرانيا".

هذا وكشف استطلاع للرأي، أجراه معهد إيفوب (IFOP)، تدني شعبية إيمانويل ماكرون بعد سلسلة تصريحاته حول إمكانية إرسال قوات إلى أوكرانيا.

وأدلى الرئيس الفرنسي بعدة تصريحات حادة أعلن فيها عن تشكيل "التحالف التاسع" لتزويد أوكرانيا بصواريخ متوسطة وطويلة المدى، ووعد بأن باريس ستبذل قصارى جهدها لمنع روسيا "من الانتصار في هذه الحرب".

وردًا على كلام "ماكرون" بشأن عدم وجود خطوط حمراء في فرنسا فيما يتعلق بدعم أوكرانيا، قال "بوتين": "إن روسيا لن تكون لديها خطوط حمراء ضد الدول التي تتبع مثل هذا التوجه".

أضف تعليق