جامعة القناة تفتتح معرض تراثنا للحرف اليدوية في نسخته الـ30

جامعة القناة تفتتح معرض تراثنا للحرف اليدوية في نسخته الـ30الحرف اليدوية و التراثية

محافظات25-3-2024 | 11:09

افتتح المعرض الثلاثون (لوتس) للحرف اليدوية والتراثية، بمبنى كلية الآداب والعلوم الإنسانية، بالتعاون بين كليتي الطب البيطري والآداب، وذلك تحت رعاية ودعم الدكتور ناصر سعيد مندور رئيس جامعة قناة السويس.

وعلى ضوء فعاليات المعرض، أوضح الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، أن معارض "تراثنا" من أهم المعارض التي تحرص الجامعة على الاستمرار في تنظيمها في نسخ عديدة، وذلك لأهميته في الحفاظ على الحرف اليدوية والتراثية، ودعم أصحابها، وتوفير ملتقى لتسويق منتجاتهم، بما يدعمهم اقتصاديًا واجتماعيًا.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة داليا منصور عميد كلية الطب البيطري، أن معارض "تراثنا" هي فرصة عظيمة لكثير من السيدات العارضات، وأصحاب الحرف اليدوية لتسويق منتجاتهن ومعروضاتهن، كما أن هذه المعارض تنمي المهارات الإبداعية والابتكارية لدى العارضين والعارضات، بما يسهم في تمكين المرأة ورفع مستوى معيشتها.

أقيم المعرض بإشراف عام الدكتورة داليا منصور عميد كلية الطب البيطري، والدكتور عادل السعدني عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، وبإشراف وكيلي كلية الطب البيطري، وكلية الآداب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور محمد الشبراوي، والدكتور حسن نور، والدكتورة راشة أحمد بخيت أمين كلية الطب البيطري.

شارك بالمعرض 45 عارضا وعارضة في المجالات المختلفة من منتجات الهاند ميد المتميزة من: (ديكوباج - إكسسوارت - كروشيه - تريكو - فن تشكيلي - مشغولات رمضان - مشغولات سيناوية - حلويات - مشغولات بالخرز - شنط جلد - ملاءات تطريز وشغل يدوي).

أضف تعليق