"كيربي": البيت الأبيض فوجىء باستياء إسرائيل بعد قرار مجلس الأمن بشأن غزة

"كيربي": البيت الأبيض فوجىء باستياء إسرائيل بعد قرار مجلس الأمن بشأن غزةجون كيربي

عرب وعالم25-3-2024 | 22:47

قال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي، إنهم فوجئوا إلى حد ما باستياء إسرائيل بعد تبني مجلس الأمن قرارًا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة في ظل امتناع واشنطن عن التصويت.

وقال كيربى: "يبدو أن دوائر رئيس الوزراء الإسرائيلى تسعى إلى إشاعة انطباع عن تباين فى حين أن هذا الامر ليس ضروريًا".

وصرح بأن الامتناع الأمريكى لا يمثل "تغييرا فى الموقف السياسى" حتى لو كانت واشنطن عطلت مرارا فى الأشهر الأخيرة تبنى قرارات للأمم المتحدة عن غزة.

وكان الولايات المتحدة قد أعربت عن "خيبة أملها الشديدة" لقرار نتنياهو إلغاء زيارة كان من المقرر أن يقوم بها وفد رفيع المستوى إلى واشنطن لمناقشة العملية العسكرية على رفح لعدم استخدام حق الفيتو ضد هذا قرار يطالب بوقف فورى لإطلاق النار فى قطاع غزة خلال شهر رمضان خلافا عما فعلته فى وقت سابق وامتنعت عن التصويت.

وقالت الخارجية الأمريكية إنها ستجد السبل لتحذير إسرائيل من شن هجوم على رفح، وذلك رغم إلغاء زيارة الوفد الإسرائيلى احتجاجا على قرار مجلس الأمن الداعى إلى وقف إطلاق النار فى غزة.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي، تبنى اليوم الإثنين، قرارًا يطالب بوقف فورى لإطلاق النار فى قطاع غزة خلال شهر رمضان ولا يربط القرار وقف إطلاق النار بإطلاق سراح المحتجزين.

وردًا على ذلك، أعلنت إسرائيل أنها ستواصل العملية العسكرية فى قطاع غزة حتى تحرير جميع الرهائن.

من المهم الإشارة إلى أن الخارجية الأمريكية أعلنت أن الولايات المتحدة تعتبر قرار مجلس الأمن الدولى حول الوقف الفورى لإطلاق النار فى قطاع غزة "غير ملزم" بعكس ما صرحت به الأمم المتحدة بأنه قانون دولى وملزم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2