حالة الطقس اليوم.. كتل هوائية صحراوية تضرب البلاد

حالة الطقس اليوم.. كتل هوائية صحراوية تضرب البلادالأرصاد الجوية تحذر: كتل هوائية صحراوية تضرب البلاد

مصر26-3-2024 | 06:07

حذرت الدكتور منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة ال طقس في مصر اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024، حيث تتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية.

وقالت غانم: تتلاشى فرص سقوط الأمطار على كافة الانحاء حتى نهاية الأسبوع، مع تذبذب طقسي من اليوم للجمعة.

وأضافت: ترتفع درجات الحرارة اعتبارًا من اليوم الثلاثاء وحتى بداية الأسبوع المقبل، وتصبح أعلى من المعدلات الطبيعية من 3 إلى 4 درجات، وتكون العظمى على القاهرة الكبرى 26 درجة مئوية.

موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة

وشددت غانم: ترتفع درجات الحرارة، نتيجة التأثر بكتل هوائية صحراوية قادمة من الصحراء الغربية مرتفعة في درجات حرارتها، مع امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس؛ ما يزيد من درجات الحرارة.

وأوضحت: تصبح الأجواء مائلة للحرارة في النهار، مائلة للبرودة في الليل، مع نشاط نسبي للرياح مثير للرمال والأتربة على غرب البلاد.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن ذروة الارتفاعات يومي الأربعاء والخميس، وتتراوح درجات الحرارة من 30 إلى 31 درجة مئوية في النهار، كذا تكون الأجواء حارة بمعدل ارتفاع من 6 إلى 7 درجات.

وأكدت: تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية اعتبارا من الجمعة المقبلة، وهو ليس جديدا على فصل الربيع المعروف بالتقلبات الحادة والسريعة، محذرة: لا تخففوا الملابس خاصة في الليل، إذ إنه يشهد كتل هوائية صحراوية نسبة رطوبتها منخفضة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2