وسائل الإعلام الأفريقية تحتفى بالمبادرة المصرية لدعم «100 شركة ناشئة فى أفريقيا»

وسائل الإعلام الأفريقية تحتفى بالمبادرة المصرية لدعم «100 شركة ناشئة فى أفريقيا»وسائل الإعلام الأفريقية تحتفى بالمبادرة المصرية لدعم «100 شركة ناشئة فى أفريقيا»

* عاجل22-10-2018 | 21:44

كتب: على طه
اهتمت وسائل الإعلام الإفريقية بمبادرة ومنتدى 100 شركة ناشئة فى أفريقيا، التى يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويقام منتدى خاص بها خلال يومى 8 ، 9 ديسمبر القادم، وتدعمها الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الاستثمار ومؤسسة التمويل الدولية (IFC).
 وفى هذه المبادرة التى يتم فيها اختيار 100 شركة من تلك التى تقدمت بطلبات المشاركة فى منتدى ومؤتمر شرم الشيخ، سوف تقوم الداعمون والرعاة، بمساعدة هذه الشركات الناشئة على الحصول على التمويل، والدعم من خلال التواصل مع كبار المستثمرين الدوليين ورجال الأعمال والمؤسسات المالية الكبيرة فى إفريقيا، وهو ما سوف يساعد هذه الشركات على الحصول على التمويل وتلقى الإرشاد الذى تحتاج إليه ودخول أسواق جديدة.
وفى هذا الصدد قال الموقع الإلكترونى "  “ biztechafricإن مصر واحدة من المحاور الإقليمية لريادة الأعمال، ونقل الموقع عن وزيرة الاستثمار سحر نصر قولها إن "مشاركة تلك الشركات في المبادرة، سوف يساعدها على التواصل مع كبار المستثمرين الدوليين، ورجال الأعمال والمؤسسات المالية الكبيرة في افريقيا ، ما سيساهم في مساعدتها على الحصول، على التمويل وتلقي الإرشاد التي تحتاج إليه ودخول أسواق جديدة.
وانطلقت المبادرة بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، ويتم اختيار الـ100 شركة الناشئة، من خلال قيام الشركات الناشئة بالتقديم عبر الموقع الالكتروني، على أن تقوم وزارة الاستثمار ومؤسسة التمويل الدولية، باختيار أفضل 100 بينها من أجل حضور المنتدى.
وكانت وزارة الاستثمار قد دشنت قبل ساعات موقعا الكترونيا، للمبادرة، يتم من خلاله تقديم طلبات الالتحاق ، من أجل اختيار 100 شركة ناشئة لحضور مبادرة الشركات الناشئة بأفريقيا.
ويأتي إطلاق الموقع الالكتروني الجديد، في إطار حزمة من المجهودات التي تبذلها الحكومة المصرية ، من أجل دعم الشركات الناشئة، والتي يعتبر أبرزها مشروع “فكرتك شركتك”.
[caption id="attachment_192833" align="aligncenter" width="803"] مبادرة أفريقيا[/caption]
أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2