دعاء وداع شهر رمضان.. اللهم إيمانًا لا يرتد

دعاء وداع شهر رمضان.. اللهم إيمانًا لا يرتددعاء وداع شهر رمضان الكريم.. اللهم إيمانًا لا يرتد

الدين والحياة30-3-2024 | 23:34

عبادة الدعاء من أعظم العبادات عند الله سبحانه وتعالى وتعد من أعظم النعم، التي أنعم الله بها على عبادة، فما استجلبت النعم بمثله ولا استدفعت النقم بمثله، وخاصةً في شهر رمضان المبارك، شهر استجابة الدعاء، وعن عبادة بن الصامت رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «أتاكم رمضانُ شهرُ بركةٍ يغشاكم اللهُ فيه فيُنزِلُ الرَّحمةَ ويحُطُّ الخطايا ويستجيبُ فيه الدُّعاءَ».

وتستعرض «بوابة دار المعارف»، أدعية وداع شهر رمضان

أدعية وداع شهر رمضان الكريم

ربي إني أسالك أن ترفع ذِكري، وتضع وزري، وتُصلح أمري، وتغفر لي ذنبي، اللهم إني أسالك إيماناً لا يرتد، ونعيمًا لا ينفد، ومرافقة نبينا محمد صل الله عليه وسلم في أعلى جنة الخلد.

اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين، غير خزايا ولا مفتونين، اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا.

اللهم أقل عثراتنا، واغفر زلاتنا، وكفر عنا سيئاتنا، وتوفنا مع الأبرار، يا عزيز يا غفار، اللهم عافني في روحي وفي جسدي، وفي قلبي وفي بدني، وفي صحتي وفي قوتي، وعافني في دنياي وآخرتي.

اللهم إني أسالك يا ألله بأنك الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم

أضف تعليق