اللهم أني أسألك ما يرضيك .. دعاء الاعتكاف في رمضان

اللهم أني أسألك ما يرضيك .. دعاء الاعتكاف في رمضاندعاء الاعتكاف في شهر رمضان.. اللهم أني أسألك ما يرضيك

الدين والحياة31-3-2024 | 00:54

تعد عبادة الاعتكاف سنة فى رمضان وغيره من أيام العام، وهي محاولة القرب من الله والبعد عما يشغل العبد عن العبادة، وفيه تسليم النفس، إلى عبادة الله طلبًا للزلفى وإبعاد النفس من مشاغل الدنيا التي هي مانعة عمل يطلبه العبد من القربى، وفي استغراق المعتكف وقته في الصلاة، لأن المقصد الأصلي من الاعتكاف هو انتظار الصلاة في الجماعات، وعن أنس رضي الله عنه، قال: «كَانَ النَّبِيُّ ﷺ يَعْتَكِفُ الْعَشْرَ الْأَوَاخِرَ مِنْ رَمَضَانَ، فَلَمْ يَعْتَكِفْ عَامًا، فَلَمَّا كَانَ فِي الْعَامِ الْمُقْبِلِ اعْتَكَفَ عِشْرِينَ»، رواه أحمد والترمذي.

وتستعرض «بوابة دار المعارف»، أدعية الاعتكاف في شهر رمضان.

أدعية الاعتكاف في شهر رمضان

اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا دينًا إلا قضيتة، ولا مريضًا إلا شفيته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها ويسرتها لنا يا أرحم الراحمين.

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر وفتنته، ومن عذاب النار، ومن فتنة المحيا والممات، ومن شر فتنة المسيح الدجال، اللهم نقني من خطاياي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اغسل خطاياي بالماء والثلج والبرد.

اللهم أني أسألك ما يرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيك، بأن أطيعك ولا أعصيك، يا من تعلم بما في صدور العالمين.

اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم احفظ عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك، واعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك من الخير كله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذبك من الشر كله ما علمت منه وما لم أعلم.

اللهم يا مثبت القلوب ثبت قلبي على دينك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2