"الشباب والرياضة": مصر تفوز بتنظيم بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين 2026

"الشباب والرياضة": مصر تفوز بتنظيم بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين 2026وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي

رياضة31-3-2024 | 20:25

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، تنسيقًا مع الاتحاد المصري لرفع الأثقال موافقة المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لرفع الأثقال برئاسة محمد جلود علي منح مصر حق تنظيم بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين تحت 20 سنة 2026.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي اليوم الأحد، وخلال إقامة بطولة العالم للكبار التي تستضيفها تايلاند حاليًا.

وأكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ودعمه لجهود ومتابعته المتواصلة لملف العمل بمنظومة الشباب والرياضة، وضعت مصر في مكانة عالمية غير مسبوقة سواء من حيث استضافة البطولات والمحافل الرياضية العالمية.

وأشار الوزير إلى أن النتائج التي يحققها أبطالنا في مختلف المنافسات تأتي بفضل توافر البنية الإنشائية الرياضية ذات المواصفات العالمية التي أصبحت تتمتع بها مصر حالياً، الأمر الذي جعلنا جاهزين دائما وبشكل مستمر لاستضافة البطولات الدولية والقارية.

من جانبه كشف محمد عبد المقصود رئيس اتحاد رفع الأثقال عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية عن تقدم مصر بطلب تنظيم بطولة العالم للشباب تحت 20 سنة المقرر إقامتها 2026، مشيرًا إلى أن ال اتحاد رفع الأثقال بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة بقيادة الوزير الدكتور أشرف صبحي بإعداد ملف استثنائي وقوي يعكس قيمة مصر والبنية التحتية المتطورة التي أصبحت تجذب البطولات العالمية بعد التطور الكبير في عهد الرئيس السيسي.

وأوضح "عبدالمقصود" أن الملف المصري نال إشادة رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال محمد جلود وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي الذين أكدوا علي عشقهم ل مصر ووافقوا رغم وجود منافسة شرسة من دول طلبت استضافة بطولة العالم مثل النرويج والأرجنتين وبيرو وفنزويلا.

يذكر أن مصر استضافت مؤخرًا نسخة استثنائية من بطولات إفريقيا للكبار بالإسماعيلية أبهرت المتابعين ونالت إشادة رئيس الاتحاد الإفريقي خالد مهلهل وباقي الدولي وهو ما منحنا الثقة لاستضافة بطولة العالم للناشئين تحت 20 سنة 2026.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2