حجازي يشرح إنجازات الرئيس السيسي في السياسة الخارجية على مدار 10 سنوات

حجازي يشرح إنجازات الرئيس السيسي في السياسة الخارجية على مدار 10 سنواتالسفير محمد حجازي

TV2-4-2024 | 10:17

كشف السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الـ 10 سنوات الماضية، خاصة في قطاع السياسة الخارجية لمصر مع العالم، وأبرز الملفات التي تعمل مصر على حلها بالمنطقة.

وقال السفير محمد حجازي خلال فيلم تسجيلي «10 سنوات من الإنجازات.. حكاية قائد ومسيرة وطن»، بالتغطية الخاصة لحفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر بولاية جديدة، على قناة صدى البلد، إن مصر حققت العديد من الإنجازات السياسة الخارجية.

وعلق السفير محمد حجازي أن السياسة التي تبناها الرئيس السيسي بنيت على قوانين دولية وميثاق الأمم المتحدة؛ من أجل أمن واستقرار المنطقة والعالم، معلقا: السياسة الدولية اتسمت بالحفاظ على المصالح الوطنية من خلال التنسيق مع الشركاء الدوليين، ومن ثم كانت هناك علاقات استراتيجية بأمريكا والصين وروسيا والهند، ضمن منظومة عمل مشترك لرفعة مكانة المنطقة بدبلوماسية محورية.

واستكمل قائلا: تبذل السياسة المصرية الخارجية جهودا كبيرة لحل المشكلات الحدودية خاصة في السودان وقطاع غزة وليبيا، وفق دبلوماسية واعية، مضيفا: ما تم تحقيقه في مضمار السياسة الخارجية دليل على احترام مصر المصالح الدولية والقوانين الخاصة بالشرعية الدولية.

واختتم مساعد وزير الخارجية الأسبق: مصر انضمت لقمة البريكس لتكون صوتا للقارة الإفريقية التي تحظى بكل الاهتمام من الرئيس السيسي، لتكون سندا وساعدا لإفريقيا في الفاعليات الدولية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2