المستشار التعليمي لسفارة تركيا بالقاهرة: جامعة الأزهر لها دور فعال في تعليم علوم الدين

المستشار التعليمي لسفارة تركيا بالقاهرة: جامعة الأزهر لها دور فعال في تعليم علوم الدينجانب من الاجتماع

مصر2-4-2024 | 16:23

عقدت المستشارية التعليمية ل سفارة تركيا بالقاهرة مأدبة إفطار للطلاب الفلسطنين والأتراك والمصريين

وتفضل بحضور المأدبة جميل طهرالي المستشار ب سفارة تركيا بالقاهرة، و السيد أمين بويراز منسق معهد يونس أمره للثقافة التركية بالقاهرة، كما تشرف ووفد وقف هداي الخيري برئاسة / سردار يلماز .

وأستهل الحفل بتلاوة القرآن الكريم ثم توجه أ.د/إبراهيم أصلام المستشار التعليمي ل سفارة تركيا بالقاهرة بالشكر للطلاب لاستجابتهم لدعوته، كما اعرب عن سعاته بحضور حوالي 100 طالب حفل الإفطار.

كما أشار أن مثل هذه الاحتفاليات لا توحد القلوب فحسب، بل تتيح الفرص وتدعم الروابط الاجتماعية والثقافية والتعليمية والدينية.

وأشار سيادته الى أهمية جامعة الأزهر ودورها الفعال في تعليم علوم الدين للدول الإسلامية، كما وضح ان عدد الطلاب الاتراك الراغبين في الدراسة ب جامعة الأزهر بدأت تتزايد بشكل ملحوظ من سنة إلى أخرى كما كانت من قبل، فالأزهر منارة راغبي التعرف بالعلوم الشرعية من شتى الأرض ومغاربها.

وحرص د/ أصلان على اظهار وابداء روح التعاون والتضامن مع القضية الفلسطينة في مشاركة مأدبة الإفطار مع بعض الطلاب الفلسطينين الدراسين بالأزهر، كما اثنى على الشهداء الأبرياء الذين فقدوا ارواحهم الطاهرة نتيجة العدوان الغاشم، وفي هذا الصدد تطرق الى الجهود المصرية التركية الرائدة بمشاركة الدول الأخرى من أجل انهاء هذه المآساه الانسانية .

وفي نهاية الفعالية صرح د/ اصلان في كلمته أن رؤية المستشارية التعليمية تتمحور لتحقيق اهداف دبلوماسية التعليم، حيث ان البئية صالحة لتعاون ثنائي تركي مصري بهدف النهوض بالعملية التعليمية والأنشطة البحثية وخدمة المجتمع وربط المنظومة التعليمية المصرية بالتركية في كافة المجالات البحثية والتعليمية والتكنولوجية، ثم انشاد مقطوعة مميزة من الشعر الفلسطيني.

وصرح منسق معهد يونس أمره للثقافة التركية بالقاهرة ،امين بويراز بمدى سعادتة الغامرة لحضور هذه المأدبة التي جمعت طلاب اشقاء الدول الثلاث تركيا وفلسطين و مصر ، كما اكد على دعم تركيا حكومة وشعبا الدائم للقضية الفلسطينة متمثلا في منظماتها مثل الهلال الأحمر التركي و رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية، كما أفاد بويراز بأن معهد يونس امرة يقف جنب بجنب الطلاب الفلسطينين الدارسين ب مصر ، كما أشار إلى ان القضية الفسلطينية ليست دعوى دول العالم الإسلامي فحسب، فهي قضية كل من يحي ضميره .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2