سر نضارة البشرة في الشهر الكريم

سر نضارة البشرة في الشهر الكريمصورة أرشيفية

منوعات8-4-2024 | 08:51

يعد صيام البشرة واحداً من أشهر الاتجاهات المُتبعة حالياً فى عالم العناية بالبشرة، وخاصة في شهر رمضان المبارك .

لذا كشفت الدكتورة صباح الأشموني، طبيبة أمراض جلدية، الكثير عن صيام البشرة فى رمضان لذلك تابعي معنا السطور التالية لتعرفى أكثر عن صيام البشرة.

فى البداية، تقول د. صباح الأشمونى إن الكثيرين يتساءلون: هل صيام البشرة يمكن أن يطهرها من السموم، وتصبح نضرة من دون استخدام العشرات من منتجات العناية.

تقول د.صباح أن صيام البشرة هو أخذ استراحة من جميع منتجات العناية بالبشرة أو الروتين؛ لمنح بشرتك وقتًا للتنفس والراحة وإعادة الضبط، ومن الناحية النظرية يسمح لبشرتك بالعمل بشكل طبيعى بالطريقة التى كان من المفترض أن تعمل بها دون مساعدة من منتجات العناية بالبشرة.

وتابعت أن المفهوم واضح ومباشر، ويمكن أن تختلف المنهجية من شخص لآخر، مثل الصيام المرتبط بالطعام، ويمكن أن تكون هناك مستويات مختلفة من مقدار ما تقضى عليه ومدة ذلك، وتكمن النظرية فى السماح لبشرتك بإعادة بناء الطبقة القرنية الواقية لتعزيز صحة الجلد ومرونته، ويمكن أن تكون أيضًا طريقة جيدة لاكتشاف المنتجات التى تسبب تهيجًا أو تشققات أو مشاكل جلدية أخرى.

وقالت د. صبا ح الأشمونى إن المعلومات المتعلقة بالمنتجات التى تعمل بشكل أفضل بأنواع معينة من البشرة، وما المنتجات التى تعمل مع بعضها بعضاً، والمنتجات التى يجب تجنبها، فمن السهل أن تنشغلى بالإصدارات الجديدة والموضة والاتجاهات، ولا يجب أن يكون صيام الجلد هو المفهوم للقضاء التام على منتجات العناية بالبشرة؛ وفى بعض الأحيان قد يكون الأمر مجرد التخلص التدريجى من منتج واحد فى كل مرة، لاختبار الأفضل لنوع بشرتك.

وكشفت د.صباح الاشمونى أن الطريقة الأفضل للحفاظ على الجلد بتطبيق صيام البشرة هى الابتعاد عن جميع منتجات العناية بالبشرة، بما فى ذلك كريمات الترطيب المتعددة والأمصال، وترك الزهم الطبيعى لبشرتك ليقوم بكل الموازنة والحماية وهو الإجراء الرئيسي، موصية بالالتزام بالأساسيات، مثل: المنظف، والمرطب، وواقى الشمس، والتخلص من جميع المنتجات الأخرى.

كما قالت د. صباح الأشمونى إنه لا يوجد وقت مناسب لبدء صيام البشرة، والمفضل أن تكون فترة صيام البشرة فى شهر رمضان ولكن مدة العملية تعتمد على نوع بشرتك، فى الاجمال و تستغرق عملية صيام البشرة 7 أيام، وتنصح د. صباح باتباع صيام البشرة مرتين فى رمضان ، المرة الأولى تكون فى اول أسبوع من رمضان والمرة الثانية فى أخر أسبوع من رمضان
لكن، إذا كنت تخضعين لأى علاج جلدي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2