"القومي للمرأة" يوزع 150 ألف وجبة على السيدات غير القادرات ضمن مبادرة "مطبخ المصرية"

"القومي للمرأة" يوزع 150 ألف وجبة على السيدات غير القادرات ضمن مبادرة "مطبخ المصرية"مبادرة مطبخ المصرية

مصر8-4-2024 | 17:13

قام المجلس القومي للمرأة بالفيوم، بتوزيع 150 ألف وجبة افطار خلال شهر رمضان على السيدات غير القادرات بقرى مراكز طامية و الفيوم واطسا، وذلك في مبادرة «مطبخ المصرية» ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

كما قام فرع المجلس بالفيوم، بتدريب 300 سيدة على إعداد الولائم ليكون بداية نشاط اقتصادي للسيدات في القرى.

وأكدت الدكتورة نهير الشوشاني، مقرر مناوب المجلس القومي للمرأة بالفيوم، أن «مطبخ المصرية» ينفذه المجلس في جميع محافظات الجمهورية، وتعد «مطبخ المصرية» مبادرة مجتمعية ذو بعد تنموي مستدام تقوم على توفير فرص تدريب وإنتاج حرفي للسيدات بإستغلال مهاراتهن الخاصة بالطبخ واعداد الوجبات ليصبحن طاهيات محترفات.

وأضافت، أنه المبادرة لها بعد أخر يتمثل في تقديم خدمة إطعام الأسر الأكثر إحتياجاً كأحد كمخرجات هذا التدريب، حيث تلقت السيدات تدريبًا على يد أحد الطهاء الماهرين بالمحافظة، للتعرف على طرق التخطيط وطلب وإعداد وتجهيز الأغذية للولائم الكبرى، والوجبات الجاهزة وطرق حساب الكميات الاقتصادية والإلتزام بمعايير جودة الغذاء والتخطيط للقوى العاملة المساعدةً في المطبخ.

يذكر أن المجلس القومي للمرأة يعمل في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية على محورين أساسيين، هما التمكين الاقتصادي للمرأة، والتدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2