البنك المركزي الأوروبي يحسم مصير سعر الفائدة الخميس المقبل

البنك المركزي الأوروبي يحسم مصير سعر الفائدة الخميس المقبلالبنك المركزي الأوروبي يحسم مصير سعر الفائدة الخميس المقبل

اقتصاد9-4-2024 | 03:25

يحسم البنك المركزي الأوروبي مصير سعر الفائدة الخميس المقبل 11 أبريل 2024.

وتستعد الأسواق الأوروبية لافتتاح مستقر إذ يتركز اهتمام المستثمرين على اجتماع البنك المركزي الأوروبي المقبل وإصدار البيانات الاقتصادية الرئيسية، على الرغم من أنه من المتوقع أن يحافظ البنك المركزي الأوروبي على أسعار الفائدة، إلا أن هناك احتمال كبير لخفض أسعار الفائدة في يونيو، مع توقع تخفيضات إضافية في وقت لاحق من العام.

تحليل السوق

ويحلل المشاركون في السوق لهجة وتعليقات مسؤولي البنك المركزي الأوروبي عن كثب بحثًا عن أدلة حول توقيت هذه التخفيضات.

ويستعد المستثمرون أيضًا لإصدار تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي الثلاثاء 9 أبريل، والذي قد يُظهر تباطؤًا طفيفًا في التضخم الأساسي إلى 3.7% في مارس من 3.8% في فبراير.

وتكتسب هذه البيانات أهمية بالغة لأنها قد تسلط الضوء على الجدول الزمني للاحتياطي الفيدرالي لبدء دورة خفض أسعار الفائدة، وقد تغيرت التوقعات بشأن خفض أسعار الفائدة من شهر مارس إلى أواخر شهر سبتمبر بعد أرقام التوظيف الأمريكية القوية.

وستخضع بيانات مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة ومحضر اجتماع الاحتياطي الفدرالي لشهر مارس للتدقيق هذا الأسبوع، مما سيقدم المزيد من الرؤى حول اتجاه سياسة البنك المركزي.

وعلاوة على ذلك، من المقرر إلقاء خطابات من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، بما في ذلك جون ويليامز وماري دالي ورافائيل بوستيتش على مدار الأسبوع، مما قد يؤثر على معنويات السوق.

كما سيكون مؤشر STOXX 600، وهو مؤشر رئيسي لأداء السوق الأوروبية، محط أنظار المستثمرين بعد أن وصل إلى أدنى مستوى له في أسبوعين يوم الجمعة الماضي.

ولا يزال المستثمرون متفائلين بحذر حيث ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية، مما أدى إلى تعزيز الدولار، في حين اكتسبت الأسهم أيضًا زخمًا، ومع ذلك، لا يزال من غير المؤكد ما إذا كان الموقف الإيجابي تجاه الأصول الخطرة سيستمر في ظل استمرار ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية.

وعلاوة على ذلك، تشمل الأحداث الاقتصادية التي قد تؤثر على الأسواق صدور بيانات الميزان التجاري الألماني والناتج الصناعي وبيانات الصادرات والواردات لشهر فبراير.

ومع بداية الأسبوع، سيراقب المجتمع المالي العالمي هذه التطورات عن كثب لقياس التأثير المحتمل على الأسواق واستراتيجيات الاستثمار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2