أضرار تناول الفيتامينات على معدة "فاضية"

أضرار تناول الفيتامينات على معدة "فاضية"أضرار تناول الفيتامينات على معدة فارغة.. احذر منها

منوعات9-4-2024 | 04:45

عندما يتعلق الأمر باستهلاك الفيتامينات المتعددة، فإن التوقيت والسياق مهمان، ويمكن أن يؤدي تناولها على معدة فارغة إلى آثار جانبية معينة بسبب الطبيعة المركزة للفيتامينات والمعادن، ويوصى عمومًا ب تناول الفيتامينات المتعددة مع وجبة أو وجبة خفيفة للمساعدة في امتصاصها وتقليل أي إزعاج محتمل، وقد يكون لاستهلاكها على معدة فارغة آثارا جانبية محتملة ويجب أن يكون الأفراد على دراية بها حيث نقدمها في السطور التالية، وذلك وفقًا لذا صن.

أضرار تناول الفيتامينات على معدة فارغة

الغثيان واضطراب المعدة

من الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا ل تناول الفيتامينات المتعددة دون طعام الغثيان واضطراب المعدة، حيث يمكن أن تؤدي القوة العالية للمواد الغذائية إلى تهيج بطانة المعدة، مما يؤدي إلى الشعور بالغثيان أو حتى القيء في بعض الحالات.

مشاكل في الجهاز الهضمي

يمكن لبعض الفيتامينات والمعادن، مثل الحديد والزنك، أن تكون قاسية على معدة فارغة، وقد تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي مثل تقلصات المعدة أو الإمساك أو الإسهال، يعمل الطعام كعازل ويساعد على الامتصاص ويقلل من احتمالية الانزعاج.

تتطلب الفيتامينات التي تذوب في الدهون، مثل الفيتامينات A وD وE وK، دهونًا غذائية لامتصاصها الأمثل، ويمكن أن يؤدي استهلاكها على معدة فارغة إلى إعاقة امتصاصها بشكل كبير، مما يقلل من فعاليتها في توفير الفوائد المرجوة.

قد يعاني بعض الأفراد من الصداع أو الصداع النصفي بعد تناول الفيتامينات المتعددة على معدة فارغة، وقد يكون هذا بسبب الطبيعة المركزة لبعض الفيتامينات أو المعادن، والتي يمكن أن تسبب الصداع لدى الأفراد المعرضين للإصابة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2