محافظ أسوان يوجه بمواصلة أعمال النظافة العامة ورفع الإشغالات خلال أيام عيد الفطر

محافظ أسوان يوجه بمواصلة أعمال النظافة العامة ورفع الإشغالات خلال أيام عيد الفطرصورة تعبيرية

محافظات9-4-2024 | 17:19

وجه محافظ أسوان أشرف عطية بتكثيف الجهود ومواصلة أعمال النظافة العامة ورفع الإشغالات وتراكمات الأتربة، بمختلف الشوارع والميادين وبين التجمعات السكنية؛ استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك؛ لخلق متنفس حيوي للمواطنين والأهالي بمختلف المراكز والمدن.

وفي هذا الإطار، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان باستكمال سلسلة الحملات الليلية والصباحية لرصد ورفع الإشغالات والتعديات، حيث تم إيقاف أعمال شدة خشبية بمنطقة أطلس بحى غرب ، وأيضاً إيقاف أعمال بناء بدون تراخيص بحى جنوب ، وتم التحفظ على مواد وأدوات البناء ، مع تحرير محاضر المخالفة وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين. وفقا لبيان للمحافظة .

وأضاف البيان أن الوحدة المحلية، قامت - في المقابل - بتكثيف أعمال الكنس وتفريع الحاويات ورفع تراكمات القمامة وجرد الأتربة من على الأرصفة بمختلف الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية بأحياء غرب وشرق وجنوب ، وتمهيد وتجهيز الطرق المؤدية للساحات والمساجد لأداء صلاة العيد، فضلاً عن تنفيذ أعمال قص وتهذيب الأشجار والنخيل وتجميل الأسوار بالحدائق والمسطحات الخضراء بمنطقة الكورنيش وميدان المحطة.

كما جرى إيقاف أعمال بناء بدون ترخيص بنطاق حى جنوب ، وإزالة 9 حالات تعد على أراضي أملاك الدولة بمساحة 3600 م2 ، وتم بناء مصادرة مواد البناء ، وتم تنفيذ هذه الأعمال بإشراف نواب رئيس المدنية علاء الدين ممدوح ، ومحمود بهاء ، ومحمد ممدوح ، بالإضافة إلى مشاركة رؤساء الأحياء وقوات قسم شرطة أول أسوان، وكذا الفنيين والعاملين بالوحدة المحلية .

وفي سياق متصل قامت الوحدة المحلية لمدينة أبو سمبل بتنفيذ أعمال التطوير ورفع كفاءة البلدورات ، مع رى وتهذيب الأشجار والمسحطات الخضراء بوسط وعلى جانبي الطرق العامة والميادين، خاصة الطريق الرئيسي المؤدي للمطار ومعبدى أبو سمبل، بينما قامت الوحدة المحلية لمدينة ومركز كوم أمبو بقيادة شوقى مصطفى بتنفيذ أعمال النظافة العامة على مدار اليوم بالأحياء السكنية المختلفة وبوسط المدينة.

وعلى صعيد آخر، وجه محافظ أسوان ، بتوفير سيارات السرفيس سواء من الميكروباص أو أتوبيسات النقل الداخلى على الطرق والمحاور التي تشهد كثافات كبيرة من المواطنين والأسر لأداء صلاة العيد ، ولاسيما على طرق كورنيش النيل والسادات والسيل والمحمودية بمدينة أسوان.

كما كلف المحافظ - وفقا لبيان اليوم - بتخصيص بعض أتوبيسات النقل الداخلى لنقل المواطنين مجاناً في المسافة ما بين فندق توليب والمسجد الجامع لتخفيف مشقة التنقل لكبار السن والسيدات والأطفال الراغبين في الصلاة في المسجد أو الساحة التي أمامه بميدان المدخل الشمالى.

أضف تعليق