لأول مرة .. إجراء عملية ويبل بالمنظار بمستشفيات جامعة قناة السويس

لأول مرة .. إجراء عملية ويبل بالمنظار بمستشفيات جامعة قناة السويس الطاقم الطبي

محافظات11-4-2024 | 15:13

صرح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الطاقم الطبي بقسم الجراحة بالمستشفى الجامعي قام لأول مرة بإجراء عملية ويبل بالمنظار وبدون فتح جراحي، مؤكداً أن هذه العملية تُعد طفرة في استئصال أورام البنكرياس، مقدماً الشكر والتقدير لفريق العمل المتميز بقسم الجراحة بالمستشفيات الجامعية، بإشراف عام الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، وبإشراف تنفيذي الدكتور أحمد أنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، مؤكداً أن الجامعة لا تدخر جهداً لتوفير كافة المستلزمات الطبية اللازمة لإجراء العمليات الجراحية الدقيقة والحرجة بالمستشفيات.

ضم الفريق الطبي الذي قام بإجراء الجراحة :

رئيس الفريق الدكتور أحمد حسن أستاذ مساعد الجراحة العامة، والفريق المساعد الدكتور محمود النجار مدرس الجراحة العامة، والدكتور أحمد عبد الحميد مدرس مساعد الجراحة العامة، والدكتور محمود سعد طبيب مقيم الجراحة العامة، والدكتور محمود ابراهيم طبيب مقيم الجراحة العامة.

جاء ذلك بالتزامن مع استقبال مستشفيات جامعة قناة السويس لمريضة تبلغ من العمر سبعة وثلاثين عاما، بعيادة الجراحة تعاني من ألم بالبطن وصفرا انسدادية.

حيث تم عمل الفحوصات الطبية اللازمة، والإشعات المطلوبة، وبناءا على النتائج تم اتخاذ قرار بتحضير المريضة لإجراء عملية ويبل وهي استئصال رأس البنكرياس الذي يحتوي على الورم، واستئصال الإثنى عشر بالكامل، وأيضا تم استئصال الحويصلة المرارية والقناة المرارية، وجزءا من المعدة، وجزءا من الأمعاء الدقيقة حوالي 10 سم تقريباً.

ثم قام الفريق الطبي بعمل ثلاث وصلات.. الأولى بين القناة المرارية والأمعاء، والثانية بين البنكرياس المتبقي والأمعاء، والثالثة بين المعدة والأمعاء.

وأفاد الفريق الطبي أن المريضة الآن بحالة جيدة ومستقرة.

ومن جانبه حرص الدكتور أحمد أنور على تقديم الشكر لكل من الدكتور محمد عبد المعطي رئيس قسم الجراحة وأستاذ جراحة التجميل، على دعمه المستمر لإجراء مثل هذه العمليات الدقيقة، واصلا الشكر للفريق الطبي المتميز الذي قام بإجراء العملية، وفريق التخدير لدورهم في المتابعة المتواصلة للحالة طيلة مدة العملية، والتي استغرقت سبع ساعات، ورئيس فريق التخدير، ومدير العمليات ونائب مدير المستشفى الجامعي، للمتابعة المباشرة وتسهيل الإجراءات اللازمة لتحضير غرفة العمليات والمريضة، ولسرعة إجراء العملية.

كما قدم شكره لفريق الأشعة والفنيين، لسرعة كتابة التقرير ونتائج الأشعة وبأعلى جودة، ومدير هيئة التمريض وفريق التمريض الخاص بالعملية؛ لتمكنهم من التعامل السريع مع مثل هذه الحالات الدقيقة من العمليات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2