حيوان " الالباكا " يجذب زوار حديقة الحيوان بالإسكندرية في العيد

حيوان " الالباكا " يجذب زوار حديقة الحيوان بالإسكندرية في العيدحديقة الحيوان بالإسكندرية

محافظات11-4-2024 | 16:44

شهدت حديقة الحيوان بالإسكندرية ، منذ أمس أول أيام عيد الفطر المبارك إقبالا مكثف من المواطنين حيث استقبلت الحديقة فيما يعادل 11 ألف زائر وسط أجواء من الفرحة والبجهة بالعيد. ويتزايد عدد الزوار في اليوم الثاني.

وقالت الدكتورة أمينة فتحي مديرة حديقة الحيوان بالإسكندرية ، إن الحديقة ظهر بها نشاط غير مسبق هذا العام، فكان العام الماضى زار 2500، وزار اليوم ما يُقارب عن 11 ألف زائر، وذلك نظرًا لاستقرار حالة الجو.

واكدت "أمينة " أن الحديقة نجحت في توفير حيوان " الالباكا "، وهو حيوان من فصيله الجمال، ولم يكن فى الحديقة من قبل وايضا يوجد حيوان جديد من الزواحف وهو الإجوانة، ومن الحيوانات ابو شوك والقرد الكابوشى، والولدات الجديدة مثل الكبش الاروى والقرد الحبشى ونسناس العبلنج ، وهو ما يساهم في زيادة معدلات الإقبال على الحديقة خاصة من قبل الأطفال والفتيات.

وكان قد تفقد اللواء أحمد حبيب رئيس حي شرق ، أول أمس حديقة حيوان النزهة ، وذلك للاطمئنان على استعداداتها لاستقبال الزوار قبل اول ايام عيد الفطر المبارك ، تنفيذا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لرؤساء الأحياء بتكثيف الجولات الميدانية خلال أيام العيد على كافة المتنزهات والحدائق العامة للاطمئنان على تقديم أفضل الخدمات لمواطني وزائري المدينة.

يذكر أن حديقة الحيوان بالإسكندرية تفتح أبوابها للزائرين من الساعة التاسعة صباحا يوميا، وهى تعد ثاني أكبر حديقة حيوان في مصر، بعد حديقة حيوانات الجيزة، وتضم "حيوانات، وثدييات، وزواحف، وطيور.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2