رئيس جامعة قناة السويس يشيد بالخطة الرمضانية لراديو الجامعة

رئيس جامعة قناة السويس يشيد بالخطة الرمضانية لراديو الجامعة ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس

محافظات14-4-2024 | 11:41

أشاد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بالخطة الرمضانية المتميزة التي تم تقديمها براديو جامعة قناة السويس، والتي تنوعت ما بين برامج باللغة العربية والإنجليزية وبرامج دينية، ولأول مرة مسلسل إذاعي من ثماني حلقات.

كما اثنى رئيس الجامعة على الطلاب المشاركين في تلك البرامج الهادفة، التي سعت إلى تقديم أفكار جادة ، حيث تبارى الطلاب في عرض مواهبهم في التمثيل والتقديم والإخراج والإعداد.

لافتاً إلى أن هذا التميز جاء نتاج ورش عمل وتدريبات متواصلة تم تنظيمها للطلاب، موضحاً أن مهارات العرض والتقديم أصبحت أساسية، ليس فقط في مجال العمل الإعلامي ولكن في شتى ميادين العمل، مشيراً إلى أن العمل الإعلامي أساسه الموهبة ولكن الخبرات تثري المواهب وتوجهها نحو المسار الصحيح.

فيما أوضح الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الخطة ضمت خمسة برامج إثنين باللغة الإنجليزية وهما Morals of life و Get to know.

أما البرامج التي تم تقديمها خلال شهر رمضان باللغة العربية فهي : برنامج حواري باسم "مشوار اسمه حياة" ، بالإضافة إلى الموسم الثاني لبرنامج "قصص الأنبياء"، وبرنامج "معارك لها تاريخ"، فضلاً عن المسلسل الإذاعي "أريد عملا".

جاءت الخطة الرمضانية لراديو جامعة قناة السويس بإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية، وقدمتها إدارة النشاط الثقافي والإعلامي بالإدارة العامة لرعاية الشباب، بإشراف عبدالله عامر مدير عام الإدارة العامة، ومروة عدلي مدير إدارة النشاط الثقافي.

وعن البرنامج الحواري (مشوار اسمه حياة) أفاد الدكتور محمد غنيم أنه تم تقديمه على الهواء مباشرةً مع الإعلامية نرمين مهدي المذيعة المعتمدة بالهيئة الوطنية للإعلام في رمضان على راديو جامعة قناة السويس.

وتم خلاله عقد لقاءات مع شخصيات عامة، في حوار مفتوح عن حياتهم ومشوارهم في الحياة العملية والاجتماعية، وعن أحلامهم وآمالهم وطموحاتهم، وتضمن كذلك مداخلات تليفونية.

ضم فريق عمل البرنامج محمد أزوريس الهندسة الصوتية والإذاعية ومدير الراديو، ومحمد ماجد إشراف إذاعي ونائب مدير راديو الجامعة، عمر مصطفى تصميم بوستر ورنا إيهاب ومي صلاح فريق العمل.

أما البرنامج الحواري باللغة الإنجليزية (get to know)- فقام بتقديمه الطالبة روان عزت من كلية الألسن، والطالبة نهال راضي كلية الطب البيطري، وعدسة أحمد عادل.

وقام البرنامج بإستضافة محاضرين من جامعة قناة السويس وأساتذة جامعيين من مختلف الكليات النظرية والعملية، وحديث عن حياتهم العملية ورحلتهم من طلبة إلى أساتذة ومحاضرين و نصائح قيمة للطلبة في مراحلهم الأولى بالجامعة.

فيما واصل راديو جامعة قناة السويس تقديم برنامج (قصص الأنبياء ) الموسم الثاني بعد نجاح الموسم الأول، حيث عرض البرنامج لقصص جميع الأنبياء والرسل، بدأت حلقات البرنامج- الموسم الأول- بآدم عليه السلام وانتهت الموسم الثاني بموسى عليه السلام وبينهم هود وصالح ويونس وداوود وذو الكفل و يوسف عليهم السلام

البرنامج جاء تقديم وإعداد فادي مجدي حسين بكلية العلوم.

بينما حرص برنامج "معارك لها تاريخ "الموسم الثاني على تذكير المستمعين بأبرز المعارك التي خاضها النبي ﷺ، وانتصر فيها بعد غزوة بدر وفتح مكة الذي تحدث عنه في الموسم السابق، ولم يكتف البرنامج بذكر المعركة فحسب بل ذكر أهم المواقف التي جرت خلالها والتي مازلنا نتعلم منها حتي الآن، البرنامج إعداد وتقديم الشيماء عماد.

ولأول مرة على راديو جامعة قناة السويس- تم هذا العام في الموسم الرمضاني تقديم المسلسل الإذاعي (أريد عملًا) تأليف يحيى ياسر، إنتاج ورشة التمثيل الإذاعي والدوبلاچ.

تحت إشراف أحمد كمال المخرج المعتمد بوزارة الثقافة، والذي تدور أحداثه حول( شاب حديث التخرج يحاول دخول سوق العمل الجديد بعيدا عن الوظائف التقليدية.

وأخيراً برنامج Morals of life والذي تم تقديمه باللغة الإنجليزية من إعداد وتقديم آية عادل، ومحمد عبدالله، مدة الحلقة 15 دقيقة البرنامج تعرض لرحلات تمثل حكايات مختلفة ولكل حكاية نهاية، وفي نهاية كل حلقة نصل إلى حكمة ولكل رحلةٍ دروس نتعلمها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2