كوريا الجنوبية تقدم مساعدات إنسانية بـ 200 مليون دولار لأوكرانيا هذا العام

كوريا الجنوبية تقدم مساعدات إنسانية بـ 200 مليون دولار لأوكرانيا هذا العامالمساعدات الإنسانية

عرب وعالم18-4-2024 | 12:42

أعلنت كوريا الجنوبية، تقديم مساعدات إنسانية بقيمة 200 مليون دولار أمريكي ل أوكرانيا هذا العام كجزء من حزمة المساعدات التي تعهدت بها بقيمة 2.3 مليار دولار أمريكي لجهود التعافي بعد حربها مع روسيا.

وقال وزير المالية الكوري تشوي سانغ موك خلال اجتماع المائدة المستديرة الأوكراني الذي عقد في واشنطن إن الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول تعهد بتقديم مساعدة إضافية بقيمة 2.3 مليار دولار ل أوكرانيا خلال قمة مجموعة العشرين في نيودلهي في سبتمبر 2023.

وأضاف موك - وفقا لوكالة الأنباء الكورية "يونهاب" اليوم الخميس أن الحكومة تخطط لتقديم مبلغ أولي قدره 200 مليون دولار هذا العام في شكل مساعدات إنسانية للاستجابة للاحتياجات الطارئة في أوكرانيا، وسيتم إدارة المبلغ المتبقي البالغ 2.1 مليار دولار كقروض طويلة الأجل ومنخفضة الفائدة من خلال صندوق التعاون والتنمية الاقتصادية (EDCF) ابتداءً من عام 2025.. وتابع أنه سيتم تحديد مشاريع التعافي وإعادة الإعمار التفصيلية في إطار برنامج (EDCF) بعد مشاورات وثيقة.

وأوضحت وزراة المالية، أن كوريا الجنوبية ستتبرع أيضا بمبلغ 50 مليون دولار لكل من البنك الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمشروعاتهما لمساعدة أوكرانيا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2