الجامعة العربية تشيد بتضحيات الصحفيين في ظل العدوان الإسرائيلي على غزة

الجامعة العربية تشيد بتضحيات الصحفيين في ظل العدوان الإسرائيلي على غزةتضحيات الصحفيين في غزة

عرب وعالم18-4-2024 | 12:57

حيا الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بـ جامعة الدول العربية السفير أحمد رشيد خطابي، الجهود المخلصة والمتواصلة للصحفيين والإعلاميين الذين يعملون بقدر عال من روح التضحية ونكران الذات والالتزام المهني على امتداد شهور دامية وقاسية من القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ، والذي أودى بأرواح آلاف المدنيين العزل وخاصة من النساء والأطفال.

وقال السفير خطابي - في بيان صادر عن الجامعة العربية اليوم الخميس بمناسبة "يوم الإعلام العربي" الذي يوافق 21 أبريل من كل عام - إن إحياء هذه المناسبة يأتي في سياق استثنائي مع تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والوضع الإنساني الكارثي لسكان القطاع، وصمود الشعب الفلسطيني في باقي الأراضي المحتلة بما فيها القدس ضد الممارسات الاستيطانية والاقتحامات المتكررة.

وأضاف أن العدوان الإسرائيلي تسبب في الكثير من الدمار والخراب جراء استهداف الاحتلال للمناطق السكنية والمنشآت المدنية والتعليمية والاستشفائية والمرافق العامة ودور العبادة ، وهو الوضع الذي تفاقم مع عرقلة الاحتلال لدخول المساعدات الإنسانية وفرق الإغاثة.

وأعلن السفير خطابي أن جامعة الدول العربية (قطاع الإعلام والاتصال) ستحتضن يوم 22 أبريل الجاري اجتماعا للجنة التحكيم الخاصة بالدورة الثامنة لجائزة التميز الإعلامي والتي خصصت هذه السنة "لإعلام الأزمات والكوارث والمخاطر" .. مشيرا إلى أن الأعمال المقدمة من خلال الدول الأعضاء والاتحادات الإعلامية لنيل هذه الجائزة والتي تناهز المائة تناولت مجموعة منها المخلفات والروايات المأساوية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .

ويخلد 21 أبريل من كل عام يوما للإعلام العربي بموجب القرار الصادر عن الدورة 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب، وذلك تماشيا مع أهداف ميثاق جامعة الدول العربية ومرجعيات العمل الإعلامي العربي المشترك ودلالات تشجيع التميز والابتكار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2