ردا على "دار المعارف"..رئيس الأكاديمية العريية: مسابقة برمجيات عالمية لطلبة المدارس

ردا على "دار المعارف"..رئيس الأكاديمية العريية: مسابقة برمجيات عالمية لطلبة المدارسالدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية

مصر18-4-2024 | 18:00

أعلن الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، عن استضافة بطولة دولية ل طلاب المدارس في مجال البرمجيات، خلال شهر سبتمبر المقبل.

جاء ذلك ردا على سؤال بوابة دار المعارف في اثناء مشاركتها بالمؤتمر الصحفي المشترك الذي عقدته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، للإعلان عن المسابقة وحفل توزيع الجوائز.

وبحضور الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق، وممثلي شركة هواوي، وبيل باوتشر رئيس البطولة الدولية للبرمجة.

وقال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إن الهدف من تنظيم مثل هذه المسابقات والبطولات الدولية، تبادل الخبرات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والاستفادة من الإمكانيات الموجودة لدى الدول الأخرى سواء على مستوى طلاب الجامعات أو طلاب المدارس، وتطوير قدراتهم في مجال البرمجة.

وأضاف الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، أن استضافة الفعاليات الدولية تمثل فرصة لترويج للسياحة المصرية، من خلال تنظيم زيارات للمشاركين للمناطق الأثرية والمزارات السياحية.

وأكد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مشتركة 10 فرق مصرية و 8 فرق عربية في البطولة الدولية للبرمجة، التي تم تنظيمها في مدينة الأقصر خلال الفترة من 15 – 19 أبريل الجاري.

وتابع: رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أن حجم الفرق المصرية المشاركة يؤكد حجم التقدم الكبير في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إلى أن دعم ورعاية القيادة السياسية لاستضافة مصر هذه المسابقة يعكس مدى الاهتمام بالعنصر البشري وبناء الإنسان وتنافس العقول.

وكان انطلق يوم الإثنين الماضي، الحفل الافتتاحي للبطولة الدولية للبرمجة فى دورتيها السادسة و الأربعون والسابعة والأربعون، وذلك خلال الفترة من 15 إلى 18 إبريل 2024 بمدينة الأقصر، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشهد الحفل الافتتاحي الذي تم تنظيمه بمتحف الأقصر، اليوم الإثنين، عرضاً فنياً استعراضيا مستوحى من حضارة المصريين القدماء وعزف الموسيقى الفرعونية.

وتنظم البطولة الدولية للبرمجة، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالتعاون مع كافة الوزرات المعنية وقطاعات الدولة، وتقام فاعليات البطولة الأكبر والأهم فى مجال البرمجيات لطلاب الجامعات على مستوى العالم هذا العام بفندق جولي فيل بجزيرة الملوك بمدينة الأقصر.

وتستضيف البطولة ما يقرب من 2500 فرد من أكثر من دولة منهم طلاب وأعضاء هيئة تدريس ورؤساء جامعات، بالإضافة إلى رؤساء كبريات الشركات الصناعية للبرمجة العالمية مثل هواوى وميكروسوفت وجيتبرينز.

ويقام حفل الختام بمعبد حتشبسوت المقبل، وخلال فترة البطولة وما بعدها سيتم تنظيم العديد من الرحلات السياحية الترفيهية و الثقافية للمشاركين.

وأيضا تنظيم زيارات للمزارات السياحية المختلفة، والتي سيترتب عليها الترويج للشركات السياحية بمختلف قطاعاتها وشركات الطيران.
وتعد مسابقة “The International Collegiate Programming Contest ” أكبر وأقدم مسابقة برمجة للجامعات على مستوى العالم ويتم أقامتها منذ عام 1977 ومقرها الرئيسي في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2