تعرف على أهم بنود اللائحة الفنية لـ البطولة العربية العسكرية للفروسية

تعرف على أهم بنود اللائحة الفنية لـ البطولة العربية العسكرية للفروسيةالبطولة العربية العسكرية للفروسية

رياضة20-4-2024 | 19:21

تستعد مصر لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية بنسختها الأولى، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويأتي ذلك بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الـ42 لـ عيد تحرير سيناء والذي يوافق 25 أبريل من كل عام.

وتنظم البطولة العربية العسكرية للفروسية تحت إشراف الاتحاد العربي للرياضة العسكرية بـ جامعة الدول العربية، طبقاً لعدد من اللوائح والقوانين، وأهم تلك البنود أن توجه الدعوات الخاصة بالمشاركة في البطولة العربية العسكرية للفروسية إلى الدول الأعضاء بالاتحاد العربي للرياضة العسكرية.

كما يشترط ألا يقل عدد الدولة المشاركة بالبطولة عن 4 بلدان على الأقل، وتشتمل منافسات بطولة الفروسية على نوعين، الأول قفز الحواجز الفردية والجماعية، والثانية هو التحمل فردي وجماعي.

وأنشئ الاتحاد العربي للرياضة العسكرية سنة 1954، حيث ظهرت الحاجة لإنشاء جهاز يختص بشئون الرياضة العسكرية في الدول العربية للعمل على نشر الرياضة العسكرية بين أفراد القوات المسلحة العربية للتقريب بينها، وخلق روح المنافسة الرياضية الشريفة بين الجيوش العربية؛ ولذلك قام مجلس الدفاع المشترك في دورته التي عقدت في مقر الأمانة العامة لـ جامعة الدول العربية بالقاهرة، خلال الفترة من 9 حتى 13 يناير 1954، بتشكيل هيئة استشارية عسكرية تعمل بالتعاون مع لجان المجلس الاقتصادي والاجتماعي لتبادل المعلومات ودراسة الموضوعات المشتركة.

والدول أعضاء الاتحاد العربي للرياضة العسكرية هم: (مصر، السعودية، تونس، قطر، الأردن، الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، العراق، الكويت، لبنان، فلسطين، الصومال، السودان، سوريا، الإمارات، اليمن، ليبيا، موريتانيا، المغرب، وعمان).

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2