مدير ادارة المدرعات: نادي الفروسية بـ مدينة مصر للألعاب الأولمبية أنشأ بمعايير دولية

مدير ادارة المدرعات: نادي الفروسية بـ مدينة مصر للألعاب الأولمبية أنشأ بمعايير دوليةكلمة اللواء أ.ح. إيهاب لطفي نادي مدير المدرعات للقوات المسلحة

رياضة22-4-2024 | 16:53

برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، نظمت القوات المسلحة مؤتمرًا صحفيًا بحضور ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية، للإعلان عن فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية لقفز الحواجز وإلتقاط الأوتاد، التي تقام في الفترة من 24 وحتى 27 أبريل، بمشاركة 11 دولة عربية.

وألقى اللواء أ.ح. إيهاب لطفي نادي مدير المدرعات للقوات المسلحة، كلمة وجه الشكر فيها إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والأشقاء، ورؤساء الوفود العربية وفرسان الجيوش العربية على تلبية الدعوة لحضور فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية في نسختها الأولى، وبجانبها بطولة الناشئين الدوليين وبطولة الجمهورية.

وأضاف، أن الدولة المصرية بذلت جهودًا كبيرة في مجال الرياضة بشكل عام، وفي مجال الفروسية بشكل خاص، خاصة أن أساس ادارة المدرعات منذ أيام محمد علي هي وحدات الخيالة، ثم تحولت إلى ادارة المدرعات، إلا أن القوات المسلحة احتفظت بوحدات الخيالة في نادى فروسية القوات المسلحة.

وأشار إلى، أن الدولة اهتمت بإقامة بنية تحتية رياضية ومنها مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الادارية، وكان لـ نادي الفروسية نصيب كبير، حيث تم إنشاؤه بمعايير دولية، حيث وصلت مساحته إلى 27 فدان، وهو ما ستقام عليه بطولة الفروسية في نسختها الأولى وبطولة الناشئين وبطولة الجمهورية.

أضف تعليق