الأهلي يحصل على 2.5 مليار جنيه بسبب "فيفا" و كأس العالم للأندية 2025

الأهلي يحصل على 2.5 مليار جنيه بسبب "فيفا" و كأس العالم للأندية 2025الأهلي

رياضة23-4-2024 | 12:37

يقترب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من الموافقة على عرض ضخم لبث مباريات كأس العالم للأندية 2025، بنظامها الجديد، التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة 32 ناديًا، من بينها 12 فريقًا أوروبيًا، وتواجد النادي الأهلي ضمن ممثلي قارة إفريقيا بالمحفل العالمي الكبير.

ووفقا لما ذكرته صحيفة (ذا صن) الإنجليزية، خلال الساعات الماضية، فإن "فيفا" تلقى عرضًا من إحدى الشركات الكبرى لبث مباريات كأس العالم للأندية 2025، والتي تشهد مشاركة النادي الأهلي ضمن الـ32 المشاركة بالبطولة.

وأوضحت الصحيفة، أن "فيفا" أكد أن كل نادٍ سيشارك في كأس العالم للأندية 2025، ومن ضمنها الأهلي، سيحصل على 43 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 2 مليار و580 مليون جنيه مصري، مشيرة إلى أن الاتحاد الدولي يستهدف الحصول على 3 ملايين و200 ألف جنيه إسترليني لبيع حقوق بث البطولة.

ولفتت إلى أن العرض المقدم لبث المباريات من هذه الشركة، وصل إلى 800 ألف جنيه إسترليني، حتى الآن، عبر الاشتراك في تطبيق (أبل) للهواتف المحمولة.

وتشهد بطولة كأس العالم للأندية 2025، مشاركة 3 فرق عربية بشكل رسمي حتى الآن، هي: الأهلي والوداد المغربي والهلال السعودي، كما تأكد تواجد 24 فريقًا حتى الآن بالبطولة، هي: ريال مدريد وأتلتيكو مدريد (إسبانيا)، وتشيلسي و مانشستر سيتي (إنجلترا)، ويوفنتوس وإنترميلان (إيطاليا)، وبورتو وبنفيكا (البرتغال)، وبايرن ميونيخ وبورسيا دورتموند (ألمانيا)، وسالزبورج (النمسا)، وباريس سان جيرمان (فرنسا).

كما يشارك أيضًا في مونديال الأندية، أوكلاند سيتي (نيوزيلندا)، وبالميراس وفلامنجو وفلومينينسي (البرازيل)، وليون ومونتيري (المكسيك)، وسياتل ساوندرز (أمريكا)، وأوراوا ريد دياموندز (اليابان)، وأولسان (كوريا الجنوبية).

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2