غدًا.. جاهين والأبنودي وشعراء الثمانينات في بيت الشعر بالأزهر

غدًا.. جاهين والأبنودي وشعراء الثمانينات في بيت الشعر بالأزهرجانب من اللقاء

ثقافة وفنون27-4-2024 | 19:02

يقدم قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، ليلة من ليالى صلاح جاهين والأبنودي، بعنوان "أمسية شعراء من جيل الثمانينات"، وذلك ببيت الشعر العربي "مركز إبداع الست وسيلة" خلف جامع الأزهر، في السابعة مساء غد (الأحد ٢٨ إبريل) تحت إشراف الشاعر عمر شهريار، ويشارك في الأمسية مجموعة من كبار الشعراء؛ وهم "إبراهيم عبد الفتاح، محمود الحلوانى، مسعود شومان ويسرى حسان".

وتميز إبراهيم عبد الفتاح بكتابة النصوص الشعرية بالعامية المصرية وبالعربية الفصحى، كما كتب كلمات أغنيات العديد من الأفلام والأعمال الدرامية المصرية إلى جانب كتابة النصوص المسرحية، أما الشاعر والناقد والكاتب المسرحى محمود الحلوانى، فقد فاز بجائزة أحمد فؤاد نجم فى مجال الدراسات النقدية عن كتابه "خيال الضرورة ومرجعياته... قراءات فى شعر العامية".

وعن مسعود شومان فهو شاعر وباحث فى مجال التراث الشعبي، له إسهامات ثرية فى الشعر العامى وهو من طليعة المجددين في جيله، كما أنه أحد نقاد شعر العامية والمتابعين له.

وأخيرًا الكاتب يسري حسان وهو كاتب صحفى وشاعر مصري وناقد مسرحى، شغل عدة مناصب منها رئيس تحرير جريدة مسرحنا بوزارة الثقافة، ورئاسة تحرير سلسلة ديوان الشعر العامى من قبل الهيئة المصرية للكتاب، وترجمت قصائده إلى الانجليزية واليونانية والفرنسية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2