لاتفيا ترسل معدات لمساعدة أوكرانيا في إصلاح شبكة الطاقة المتضررة

لاتفيا ترسل معدات لمساعدة أوكرانيا في إصلاح شبكة الطاقة المتضررةأوكرانيا ولاتفيا

عرب وعالم29-4-2024 | 21:30

سلمت شركة (لاتفينيرجو)، شركة المرافق الكهربائية المملوكة للدولة في لاتفيا، معدات إلى أوكرانيا للمساعدة في استعادة نظام الطاقة لديها الذي تضرر بشدة في الهجمات الروسية الأخيرة.

وحسبما أفادت دورية (صوت أوكرانيا الجديد)، حصلت أوكرانيا على محول بقدرة 250 ميجا فولت أمبير، كان يستخدم سابقًا في محطة ريجا للطاقة الكهرومائية، وضاغط هواء مضغوط، و60 طنًا من زيت المحولات.

وساعدت خدمة الإطفاء والإنقاذ الحكومية في لاتفيا في نقل الشحنة كبيرة الحجم إلى أوكرانيا مع تغطية تكاليف النقل من قبل الاتحاد الأوروبي.

وقال المدير الإداري في شركة (لاتفينيرجو) أرنيس كورجس، إنه مع تسليم محولات الجهد العالي والزيت والضاغط، سيتلقى سكان أوكرانيا المساعدة على مستوى الأسرة، بالإضافة إلى إمدادات المياه والتدفئة للمستشفيات والمدارس والمرافق الأخرى، داعيًا إلى الاتحاد حتى تنتصر أوكرانيا.

جدير بالذكر، أن الائتلاف الذي بدأته لاتفيا لمساعدة أوكرانيا على الصعيد العسكري قد جمع حوالي 500 مليون يورو لشراء طائرات بدون طيار للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أفاد وزير الدفاع اللاتفي أندريس سبرودس، الذي أوضح أن لاتفيا مستعدة لتزويد أوكرانيا بنظام دفاع جوي قصير المدى.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2