"بيت حواء" يستقبل قرينة رئيس البوسنة والهرسك للاطلاع على جهود مصر في مجال تمكين المرأة

"بيت حواء" يستقبل قرينة رئيس البوسنة والهرسك للاطلاع على جهود مصر في مجال تمكين المرأةجانب من الزيارة

مصر30-4-2024 | 12:39

استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، ميريلا بيشيروفيتش قرينة رئيس البوسنة والهرسك، التي تزور مصر حالياً، حيث استهدفت الزيارة الاطلاع على جهود مصر في مجال تمكين المرأة والنهوض بها في كافة المجالات، وبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.

حيث تفقدت، معرض لمنتجات الحرف التراثية التي تم انتاجها بأيادي سيدات مصريات، كما تفقدت مكتب شكاوى المرأة، للتعرف على طبيعة عمله وكيفية تلقي شكاوى السيدات والتعامل معها.

وقد رحبت الدكتورة مايا مرسي، بـ "ميريلا بيشيروفيتش" بمقر المجلس، مستعرضة جهود مصر في مجال تمكين المرأة وحمايتها من كافة أشكال العنف ضد المرأة، مشيرة إلى دراسة التكلفة الاقتصادية للعنف ضد المرأة التي أعدتها مصر وتعد الدولة الأولى في العالم العربي التي أجرتها، لافتة إلي إقرار الدولة العديد من القوانين والتشريعات لحماية المرأة المصرية وتمكينها في كافة المجالات، وأوضحت دور مكتب شكاوى المرأة في تقديم الدعم القانوني والنفسي للسيدات المعنفات.

وتطرقت الدكتورة مايا مرسي إلى دور المجلس في التوعية بمختلف قضايا المرأة عبر حملات طرق الأبواب التي يطلقها المجلس في مختلف محافظات الجمهورية، وأكدت أيضًا على أهمية دور الدراما في رفع الوعي بالمجتمع وتسليط الضوء علي قضايا المرأة، مشيرة إلى المسلسل الكرتوني " نورة" الذي أطلقه المجلس ضمن الإطار الوطني للاستثمار في الفتيات تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، بهدف توعية الفتيات بمختلف القضايا الهامة.

كما أشارت إلى مشروع مجموعات الاقراض والادخار الرقمي "تحويشة"، والذي يأتي في ضوء برنامج الشمول المالي للمرأة ويهدف إلى تمكين المرأة اقتصاديًا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2