متحدث جيش الاحتلال: العملية مستمرة في دير الغصون بطولكرم شمالي الضفة

متحدث جيش الاحتلال: العملية مستمرة في دير الغصون بطولكرم شمالي الضفةمتحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم4-5-2024 | 10:04

أعلن دانيال هاجاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أن "العملية في دير الغصون بطولكرم شمالي الضفة الغربية مستمرة"، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، منذ قليل.

وفي سياق غير منفصل، اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي 5 فلسطينيين من بلدة سبسطية شمال غربي نابلس بالضفة الغربية، اليوم السبت، حسبما أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وتشهد الضفة والقدس زيادة غير مسبوقة في انتهاكات المستوطنين وقوات الأمن الإسرائيلية منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، ما أدى إلى استشهاد 478 شخصًا في الضفة الغربية، ومن بينهم 122 طفلاً و4 نساء وأكثر من 16 أسيرًا.

وفي مطلع شهر مايو الجاري، أعلنت هيئة شؤون الأسرى أن حصيلة الأسرى ارتفعت إلى 8535 منذ 7 أكتوبر الماضي، وذلك في ظل ارتفاع وتيرة الانتهاكات الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس.

وكانت الانتهاكات الإسرائيلية على طاولة المنظمات والهيئات الأممية طيلة الأشهر الماضي، حيث أدانت المحكمة الجنائية الدولية إسرائيل بارتكاب أعمال الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، في الحرب الدائرة هناك للشهر السابع على التوالي، وسط توقعات بإستصدار أوامر اعتقال ضد قيادات إسرائيلية، على رأسهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف جالانت، ورئيس هيئة الأركان هرتسي هاليفي.

أضف تعليق