قبل شم النسيم.. ضبط 150 كيلو جراما من الأسماك الفاسدة في السويس

قبل شم النسيم.. ضبط 150 كيلو جراما من الأسماك الفاسدة في السويساسماك

محافظات5-5-2024 | 12:49

تمكنت مباحث التموين فى السويس من ضبط 150 كيلوجراما من الأسماك المملحة غير الصالحة للاستهلاك، داخل محلين بالتعاون مع مديرية الطب البيطري، كما حررت محاضر غش تجاري لمحال عرضت سمكا مجمدا على أنه طازج.

وكان محافظ السويس عبد المجيد صقر قد وجه بخروج حملات موسعة بالتزامن مع أعياد شم النسيم وتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية، للتأكد من توافر السلع التموينية، وصلاحية الأسماك المملحة المعروضة لدي محال بيعها وتجار الأسماك والسوبر ماركت .

من جانبه، وجه اللواء سامح درويش، مدير المباحث الجنائية ضباط مباحث التموين بتنفيذ حملات تموينية موسعة، تشمل التأكد من جودة الأسماك المملحة المعروضة، بالأسواق.

وقاد رئيس مباحث التموين العقيد شريف خالد، حملات موسعة على محلات الأسماك المملحة وتجار الأسماك ، بمشاركة أطباء الطب البيطري وكبير مفتشي التموين محمد عبد الوهاب .. وضبط خلال الحملة 75 كيلوجراما من الرنجة الفاسدة، تبين وجود تغير في خصائصها الطبيعية ، وتظهر عليها علامات التعفن، وأيضا تم ضبط 30 كيلوجراما من الفسيخ البوري بنفس المحل بنطاق حي السويس.

و ضبطت الحملة 55 كيلوجراما من الأسماك غير الصالحة للاستهلاك داخل محل آخر بنطاق حي الأربعين لدى تاجر أسماك، والمحضر الثاني بسبب الغش التجاري لبيعه أسماكا مجمدة بسعر السمك الطازج.

وحررت الحملة محضرين لتجار أسماك، عرضوا أسماكا مجمدة على أنها طازجة لترويج بضاعتهم والاستفادة من فارق السعر، وتم اتخاذ إجراءات قانونية بالواقعة وأحالت مباحث التموين الوقائع للجهات المختصة للتحقيق.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2