مديرية العمل بـ كفر الشيخ تنظم ندوة توعوية حول مخاطر الهجرة غير الشرعية

مديرية العمل بـ كفر الشيخ تنظم ندوة توعوية حول مخاطر الهجرة غير الشرعيةصورة تعبيرية

محافظات5-5-2024 | 16:41

قال مدير مديرية العمل بكفر الشيخ حازم علي حسن، إنه تم تنظيم ندوة للتوعية حول الهجرة غير الشرعية بمقر مركز شباب مطوبس، وذلك بالتعاون مع المركز الوطني لحقوق الإنسان ومديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ.

وأضاف مدير المديرية - في تقريره لوزارة العمل اليوم الأحد، أن قضية الهجرة غير الشرعية تعد من القضايا التي لا تزال تؤرق المجتمع الدولي خاصة في ظل التحولات الدولية والإقليمية التي زادت من تعقدها.

وأوضح أنها تعد مشكلة شديدة الحساسية لكونها تمس جميع شرائح المجتمع، بحيث أصبحت الظاهرة لا تقتصر على الشباب بل امتدت لعائلات بأكملها من أطفال ونساء، فضلًا عن كونها ظاهرة متعددة الأبعاد حيث يسهم فيها عوامل اقتصادية وسياسية واجتماعية وسكانية.

وتابع أن الندوة استهدفت توعية الشباب بالتأثيرات السلبية لظاهرة الهجرة غير الشرعية ومخاطرها على الأرواح والاقتصاد القومي ورؤية التنمية الشاملة مصر 2030، وذلك في إطار سلسلة من الندوات بدأتها المديرية تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل؛ لتوعية الشباب من الجنسين بمخاطر الهجرة غير الشرعية على الأفراد والمجتمعات.

وأكد أن تلك الندوات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بالشباب من الجنسين وتقديم الدعم اللازم لهم، وتكثيف عمليات التوعية والتثقيف حول مخاطر الهجرة غير الشرعية ومكافحة أسبابها وتأثيراتها على رؤية التنمية الشاملة والاقتصاد القومي.

وأشار إلى أنه تأتي هذه الندوة في إطار خطة مديرية العمل في تنظيم عدد من الفعاليات للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وسُبل الحد منها، ورؤية القيادة السياسية في تنمية الكوادر البشرية الوطنية باعتبارها سواعد التنمية وركيزة بناء الجمهورية الجديدة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2