هتاف "فلسطين حرة" يطارد المغنية الإسرائيلية فى مسابقة "يوروفيجن"

هتاف "فلسطين حرة" يطارد المغنية الإسرائيلية فى مسابقة "يوروفيجن"المغنية الإسرائيلية

عرب وعالم10-5-2024 | 12:33

قوبلت المغنية الإسرائيلية إيدن غولان خلال أول عرض لها فى مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن" بهتاف " فلسطين حرة"، بعد دعوة جمهور ومتابعى المسابقة إلى منع إسرائيل من المشاركة.

وكان تمثيل إسرائيل فى مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن" هذا العام، والتى تقام فى العاصمة السويدية مالمو، موضع جدل كبير بعد أن دعا العديد من متابعى المسابقة إلى مقاطعتها بسبب مشاركة إسرائيل فى ظل الصراع الدائر فى الشرق الأوسط.

وقبل أدائها فى الدور نصف النهائى مساء الخميس، قامت إيدن بأداء بروفة مساء الأربعاء أمام جمهور الأستوديو على الهواء مباشرة، وأظهرت اللقطات المسجلة صيحات استهجان عالية أثناء وجود إيدن على المسرح، بالإضافة إلى صيحات " فلسطين حرة" من الجمهور.

وتأهلت إسرائيل إلى نهائى مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن"، التى تقام نهاية هذا الأسبوع فى السويد، بينما تظاهر الآلاف فى مدينة مالمو الخميس احتجاجا على مشاركتها بسبب الحرب فى غزة.

وأدت المغنية الإسرائيلية عيدن غولان أغنيتها "إعصار" فى حفل نصف النهائى الثانى أمام تسعة آلاف متفرج، لتحجز مكانها فى نهائى المسابقة.

واعترض منظمو "يوروفيجن" سابقا على الأغنية التى قدمتها إسرائيل بسبب كلماتها التى كانت تحمل فى البداية عنوان "مطر أكتوبر" (October Rain)، لكن كلمات الأغنية تغيرت بالفعل، وجاءت الأغنية الجديدة تحت اسم "إعصار" (Hurricane)، ولم تنسحب إسرائيل.

أضف تعليق

إعلان آراك 2