"أوتشا": المواد الغذائية المخصصة للتوزيع جنوب غزة ستنفد غدًا

"أوتشا": المواد الغذائية المخصصة للتوزيع جنوب غزة ستنفد غدًاصورة تعبيرية

عرب وعالم11-5-2024 | 18:39

حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية "أوتشا"، اليوم السبت، من أن المواد الغذائية المخصصة للتوزيع جنوب غزة ستنفد غدًا الأحد، مع استمرار إغلاق المعابر المؤدية إلى مدينة رفح جنوب القطاع.

وقال رئيس (أوتشا) جورجيوس بتروبولوس، في مقطع مصور على منصة (إكس)، إن: "الوضع الإنساني بقطاع غزة يتدهور نظرًا لإغلاق جميع المعابر المؤدية إلى رفح أو عدم أمانها، وأن المواد الغذائية المخصصة للتوزيع جنوب غزة لدى برنامج الأغذية العالمي ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ستنفد غدًا"، مطالبًا بإدخال فوري للمساعدات والوقود.

وأعلنت إسرائيل يوم الاثنين الماضي، بدء عملية عسكرية في رفح، موجهة تحذيرات لنحو 100 ألف مواطن بإخلاء شرق المدينة قسرًا.

وسيطرت صباح يوم الثلاثاء، الموافق السابع من الشهر ذاته، قوات الاحتلال الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي، وأوقفت تدفق المساعدات إلى القطاع.. وبسيطرتها على معبر رفح، تكون قوات الاحتلال قد أغلقت المنفذ البري الرئيسي الذي تدخل منه المساعدات ويخرج منه جرحى ومرضى لتلقي العلاج خارج القطاع، ما ينذر بتفاقم الكارثة الإنسانية.

وتعد مدينة رفح آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب، فمنذ بداية العملية البرية التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة في الـ27 من أكتوبر الماضي، يُطلب من المواطنين الفلسطينيين التوجه من شمال القطاع ووسطه إلى الجنوب، بادعاء أنها "مناطق آمنة".. وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34 ألفًا و971 شهيدًا، و78 ألفًا و641 مصابا، بالإضافة إلى آلاف الضحايا الذين مازالوا تحت الأنقاض.

وفي وقت سابق اليوم، استشهد سبعة أشخاص وأصيب آخرون في قصف لطائرات الاحتلال شمال غرب رفح جنوب القطاع.. وأفادت مصادر طبية في القطاع بوصول أشلاء الشهداء السبعة إلى مستشفى الكويت التخصصي، إثر استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الحشاش في منطقة عريبة شمال غرب رفح.

أضف تعليق