ميناء دمياط يبحث تعزيز تصدير مختلف الحاصلات الزراعية إلى أوروبا

ميناء دمياط يبحث تعزيز تصدير مختلف الحاصلات الزراعية إلى أوروباميناء دمياط

اقتصاد13-5-2024 | 15:40

قال رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط أحمد حواش جاهزية الميناء لزيادة الطلب المتوقع للحاصلات الزراعية في الأسواق الأوروبية عبر التنسيق المسبق مع شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع وشركات التصدير وشركات النقل.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء مع وفد المجلس التصديري للحاصلات الزراعية برئاسة النائب عبدالحميد دمرداش؛ لتعزيز عدد من الخدمات الملاحية المتميزة والتي تقدمها الخطوط الملاحية عبر الميناء لتصدير مختلف الحاصلات الزراعية إلى أوروبا.

وأضاف رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء أن ذلك يأتي في إطار توجيهات وزير النقل كامل الوزير بتيسير كل الإجراءات الخاصة بتلبية الطلب المتزايد على الحاويات المبردة لتصدير المنتجات سريعة التلف عبر ميناء دمياط.

وأضاف أنه تم خلال اللقاء التأكيد على تقديم هيئة ميناء دمياط وجميع الجهات العاملة بالميناء كل ما يلزم؛ لسرعة إنهاء الفحص والساحات المجهزة لاستقبال الحاويات المبردة، وتسهيل إجراءات شحن تلك الحاويات عبر أرصفة محطة الحاويات بالميناء.

وأوضح نجاح هيئة الميناء في الربط الإلكتروني وتطوير البرامج التفاعلية التي تربط جميع الجهات وتسهل اتخاذ القرارات بصورة أسرع ودقة أكبر، لافتًا إلى الخطوات التي تتخذها حاليًا هيئة الميناء لقرب بدء تشغيل الخط الملاحي بين ميناءي دمياط وتريستا الإيطالي، الذي سيعد فرصة كبيرة للمصدرين المصريين لتسويق المنتجات المصرية المطلوبة بصورة كبيرة بالسوق الأوروبية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2