وزيرا خارجية الصين وكوريا الجنوبية يبحثان القضايا ذات الاهتمام المشترك

وزيرا خارجية الصين وكوريا الجنوبية يبحثان القضايا ذات الاهتمام المشتركوزيرا خارجية الصين وكوريا الجنوبية

عرب وعالم14-5-2024 | 10:11

بحث وزير الخارجية الصيني وانج يي، مع نظيره الكوري الجنوبي تشو تاي-يول، في بكين، مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، من بينها التعاون بين الصين و اليابان وكوريا الجنوبية، والوضع في شبه الجزيرة الكورية.

وأكد وزير الخارجية الصيني أن الصين و كوريا الجنوبية جارتان قريبتان ويجب أن تحافظا على تبادلات منتظمة، مضيفًا أنه في الآونة الأخيرة، واجهت العلاقات بين الصين و كوريا الجنوبية صعوبات وتحديات، ولا يصب هذا في المصالح المشتركة للجانبين، ولا تريده الصين.

وقال إنه يتعين على الصين و كوريا الجنوبية فهم واحترام بعضهما البعض، وتعزيز الاتصالات والتبادلات، والقضاء على سوء التفاهم، وتعزيز الثقة المتبادلة.

وأضاف "وانج"، أن الصين تأمل في أن يلتزم الجانب الكوري بمبدأ صين واحدة، وأن يتعامل بشكل مناسب وحكيم مع القضايا المتعلقة بتايوان، مشددا على ضرورة تعزيز التبادلات الشعبية من أجل دعم العلاقات الثنائية.

من جهته، عبر وزير الخارجية الكوري الجنوبي عن أمله في أن تصبح هذه الزيارة خطوة مهمة إلى الأمام في العلاقات بين كوريا الجنوبية والصين، مؤكدًا أن "سول" تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع بكين، وتتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع الصين لتطوير شراكة تعاونية استراتيجية أكثر نضجًا على أساس الاحترام المتبادل والمعاملة بالمثل والمصالح المشتركة.

وقال وزير الخارجية الكوري الجنوبي، إنه من مصلحة البلدين والشعبين والمجتمع الدولي تعزيز تنمية العلاقات بين كوريا الجنوبية و الصين ومواجهة التحديات بشكل مشترك.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2