رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية يبحث الاستعدادات لامتحانات الشهادة الاعدادية

رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية يبحث الاستعدادات لامتحانات الشهادة الاعداديةمنطقة الإسكندرية الأزهرية

محافظات14-5-2024 | 15:44

بحث رئيس الإدارة المركزية ل منطقة الإسكندرية الأزهرية الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، مع رؤساء ووكلاء لجان الشهادة الإعدادية وشهادات القراءات (الدور الأول)، في حضور سلامة القط، مدير التعليم الإعدادي، والدكتور أحمد طه، مدير التعليم الخاص الاستعدادات لامتحانات الشهادة الاعدادية.

وأكد رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية، في بيان اليوم الثلاثاء، على أهمية التواصل المستمر مع غرف عمليات الامتحانات، موجها بالمحافظة على الانضباط والهدوء والنظام داخل اللجان من اليوم الأول، والالتزام بتعليمات قطاع المعاهد الأزهرية، بدايةً من دخول الطلاب للجان وحتى خروجهم.

من جانبه، أوضح سلامة القط، مدير التعليم الإعدادي، أن جميع اللجان قد تم تزويدها بالأعداد اللازمة من الأعضاء، بما يتناسب مع أعداد وظروف كل لجنة، كما حرصت المنطقة على مراعاة أصحاب الأعذار، ومن لديهم موانع قانونية عند التوزيع.

وبدوره صرح إسماعيل العوامي، مدير الامتحانات، بأنه تم إنهاء كافة الاستعدادات لبدء امتحانات الشهادات للفصل الدراسي، والتي ستنطلق غدًا الأربعاء، حيث تم تسليم جميع اللجان مستلزماتها وأدوات اللجان.

وفي نفس السياق، أكد الدكتور أحمد طه، أنه لا فرق في الامتحانات بين التعليم الحكومي والخاص، وأن المنطقة قد جهزت لجان شهادات القراءات بما يحقق نجاح العملية الامتحانية، كما أن المنطقة تحرص على التواصل بشكل مستمر مع الطلاب الوافدين ومتابعتهم أثناء الامتحان.

ومن جهته ..أفاد محمد سعد، مدير الأمن، وعادل حجر، من أمن المنطقة، أنه تم مراجعة مقار اللجان قبل تسليمها للاطمئنان على تأمين اللجان، وتم التواصل مع الداخلية لتأمين مقار اللجان، وتم توفير أعضاء الأمن والنوبتجية بكل لجنة، وسوف يتم عمل زيارات ليلية مفاجأة لهذه المقار للتأكد من انضباط العمل بها.

أضف تعليق