المحتال في مواجهة الخاسر.. مناظرة "بايدن وترامب" التحدي المنتظر

المحتال في مواجهة الخاسر.. مناظرة "بايدن وترامب" التحدي المنتظرالمحتال في مواجهة الخاسر.. مناظرة بايدن وترامب التحدي المنتظر

عرب وعالم15-5-2024 | 23:54

قَبِلَ المرشحان بايدن (الرئيس الحالي للولايات المتحدة) و دونالد ترامب (الرئيس السابق) دعوة حضور مناظرة رئاسية في 27 يونيو المقبل، ما يمهد الطريق للمواجهة الأولى بين مرشحي الحزبين الرئيسيين قبل انتخابات 2024 والمؤتمر النهائي لكل حزب، ومنتظر أن تكون مناظرة قوية.

وتنطلق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، التي تُجرى كل أربع سنوات، الثلاثاء 5 نوفمبر المقبل، وتأتي الانتخابات العامة في أمريكا بعد المؤتمرات الحزبية والانتخابات الأولية التي تجريها الأحزاب الرئيسية لتحديد مرشحيها، على أن يتم إعلان الفائز في يناير 2025، وبحسب شبكة "إي بي سي نيوز" الأمريكية، فإن الثنائي " بايدن وترامب" أصبحا بلا شك المتنافسين الرئيسيين.

أسوأ مناظرة
وجاءت الدعوة من قبل للطرفين من قِبل شركة WarnerBros (الشركة الأم المالكة لشبكة CNN الإخبارية الأمريكية) التي قدمت عرضًا للثنائي خلال فعاليات لأحد المؤتمرات في مدينة نيويورك، وبحسب الموقع فإن الشبكة ستستضيف المناظرتين بدون جمهور في استوديوهاتها بمدينة أتلانتا.

وأعلن "ترامب" موافقته على المشاركة في المناظرات من خلال منشور له على الشبكة الاجتماعية الخاصة به، وبحسب "نيوزويك" فقد أكد أنه قَبِلَ الدعوة ومستعد للمناظرة في أي وقت وفي أي مكان، واصفًا الرئيس الحالي جو بايدن بأنه أسوأ مناظر واجهه على الإطلاق، بل وطلب أن يتم إجراء المناظرات في مكان كبير، في تهكم واضح على بايدن، ساخرًا من أنه يخاف الحشود ولن يستطيع أن يواصلها.


النيران اشتعلت
وصعّد "ترامب" الوضع كعادته، وأكد بعد الموافقة أن "النيران اشتعلت"، متهمًا بايدن بأن سياسة الحدود المفتوحة الخاصة به دمرت أمريكا، وسماحه للتضخم بالصعود، مشيرًا إلى أن المناظرة حان وقتها حتى يشرح للشعب الأمريكي السياسات التي سمحت للتضخم بالصعود والضرائب بالارتفاع، بجانب سياسته الخارجية التي وصفها بـ"الضعيفة".

لم يترك "بايدن" الفرصة أيضًا للنيل من غريمه "ترامب" والتهكم عليه بالطريقة نفسها، إذ قال بحسب مجلة "نيوزويك" إن ترامب خسر في المناظرات بالنسبة له في عام 2020، ولم يحضر أي مناظرة منذ ذلك الوقت، في إشارة لتخطيه المناظرات التمهيدية للحزب الجمهوري.

أسعدت يومي
وقال الرئيس جو بايدن في تعليقه على موافقة ترامب، إن الأخير يتصرف وكأنه يريد المناظرة، وقال نصًا: "حسنًا، أسعدت يومي يا صديقي، سأفعل ذلك مرتين"، داعيًا ترامب لاختيار تواريخ المناظرات بنفسه، وهو الرد الذي جاء سريعًا من الرئيس السابق الذي قال: "أنا مستعد وراغب في مناظرة "جو المحتال" في الموعدين المقترحين في يونيو وسبتمبر".

من جانبها أكدت حملة بايدن أن المناظرة الأولى سيتم الإعلان عن موعدها النهائي، بعد عودة الرئيس من قمة مجموعة السبع في أوروبا وبعد انتهاء محاكمة ترامب المالية في نيويورك على الأرجح، كما اقترحت الحملة، بحسب صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، إجراء مناظرة ثانية في سبتمبر قبل بدء التصويت المبكر في العديد من الولايات، إضافة إلى مناظرة لمنصب نائب الرئيس في أواخر يوليو، بعد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2