دراسة: تكشف "مفاجأة" : الشاشات تشتت انتباه الأطفال عن الشعور بالشبع

دراسة: تكشف "مفاجأة" : الشاشات تشتت انتباه الأطفال عن الشعور بالشبعدراسة: تكشف مفاجأة : الشاشات تشتت انتباه الأطفال عن الشعور بالشبع

منوعات15-5-2024 | 23:59

كشفت نتائج دراسة حديثة، أن تناول العشاء أمام شاشة التلفزيون أو جهاز الـiPad، يزيد من فرص إصابة الأطفال بالسمنة، حيث أن الشاشات تشتت انتباه الأطفال عن الشعور بالشبع، مما يؤدي في النهاية إلى تناول المزيد من الطعام، وفقًا لما نشرته صحيفة "ذا صن البريطانية".

وقد قام باحثون من جامعة مينهو في البرتغال، بالنظر في حالة 735 تلميذًا صغيرًا، ووجدوا أن قضاء الوقت أمام الشاشات أثناء تناول الوجبات يزيد من فرصة الخصر الكبير بنسبة 15%. وأظهرت أرقام المملكة المتحدة أن 91% من الأطفال يمتلكون الآن هاتفًا ذكيًا دون تخطيهم سن الـ11 عامًا، ويقضي الأطفال والمراهقون ما بين ساعتين إلى أربع ساعات عبر الإنترنت يوميًا.
وتوصل الباحثون القائمون على الدراسة، ان الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا، يشاهدون حوالي 5 ساعات من التليفزيون أسبوعيًا، ويعاني ما يقرب من 40% من الأطفال بسبب زيادة الوزن، وخاصة عند الانتهاء من المدرسة الابتدائية.
وتقول د.آنا دوارتي، مؤلفة الدراسة، من جامعة مينهو في البرتغال، عندما يأكل الأطفال ويشاهدون شيئًا ما على التليفزيون أو الهاتف المحمول، فإنهم لا يفهمون متى يحتاجون إلى التوقف عن الأكل أو عندما يشعرون بالشبع، وإنهم يستمرون في الأكل لمجرد أن الشاشات تشتت انتباههم، وهذا أمر سيء للمجتمع وخطير على الأطفال، لأنه يؤدي إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2