"Ola" تظهر لأول مرة في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024

"Ola" تظهر لأول مرة في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024كرة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024

رياضة16-5-2024 | 14:14

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بمضيفه الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا ، بعد غد السبت على ملعب حمادي العقربي في العاصمة التونسية.

وتظهر الكرة الجديدة لـ دوري أبطال إفريقيا 2024 للمرة الأولى ، بحسب ما أكده الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في الفيديو الرسمي لتقديم الكرة.

وحملت الكرة الرسمية لنهائي دوري أبطال إفريقيا اسم "أولى - Ola" وغلب اللون الأبيض على الكرة الجديدة لدوري أبطال إفريقيا، مُطعمة بألوان صيفية ما بين الأخضر الفاتح والسماوي الغامق، وظهر اللون الزهري (البينك) في أجراء من الكرة، مع ظهور طفيف للونين البرتقالي والأصفر.

وكتب اسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بخط صغير، بينما كانت العلامة التجارية الراعية للاتحاد "بوما" واضحة باللون الأسود.

لماذا سُميت كرة نهائي الأبطال بـ Ola؟
صمم كرة نهائي دوري أبطال إفريقيا، مدير التطوير الإبداعي بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، المصري محمد غنيمي الذي سبق له تصميم عدة شعارات خاصة ببطولات الكاف آخرها كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار 2023.

وأطلق الكاف على الكرة الجديدة لنهائي دوري أبطال إفريقيا 2024 لقب Ola، والتي تعني الشرف والثروة والاحترام في اللغة اليوروبية.

وتستخدم اللغة اليوروبية في دول جنوب الصحراء الكبرى بإفريقيا، وهي لغة رسمية في نيجيريا وبنين وتوجو وسيراليون.

كما تستخدم اللغة اليوروبية فيما بين الجاليات المعروفة في البرازيل باسم لوكومي (Lukumi)، وتنتشر أيضاً بين جالية ناجو Nago في دولة كوبا.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2