رئيس المجلس الرئاسي اليمني: التضامن العربي خيار مثالي لمواجهة قوى الاحتلال

رئيس المجلس الرئاسي اليمني: التضامن العربي خيار مثالي لمواجهة قوى الاحتلالرشاد محمد العليمي

عرب وعالم16-5-2024 | 16:21

جدد رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، تأكيد موقف اليمن التاريخي الثابت والمبدئي الى جانب الشعب الفلسطيني المقاوم والصابر، وحقه في إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة.

وقال العليمي، خلال مؤتمر القمة العربية التي انطلقت اليوم الخميس في العاصمة البحرينية المنامة، إن القضية الفلسطينية، ما تزال وستبقى هي القضية المركزية الأولى للشعب اليمني، حتى في ظل ظروف الحرب القاهرة التي فرضتها المليشيات الحوثية بدعم من النظام الإيراني.

وشدد على أن وحدة الفصائل والقوى الفلسطينية كافة تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية، هي الضمانة الأمثل لتعزيز الصمود، وتخفيف الكلفة، ومنع المزايدة بأوجاع الشعب الفلسطيني، وقضيته العادلة.

ولفت رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى أن المحنة التي يعيشها الشعب الفلسطيني للشهر السابع في ظل الحرب الاجرامية للاحتلال الإسرائيلي الغاشم، تؤكد أن التضامن العربي، والدبلوماسية الفعالة، هي خيار مثالي لمواجهة قوى الاحتلال، والاستبداد والعنصرية، التي تلجأ إلى العنف المفرط هروبًا من مواجهة الحقيقة، كلما لاحت في الأفق أي فرص للسلام العادل والشامل.

واعتبر العليمي أن انعقاد قمتين عربيتين حول القضية الفلسطينية في غضون ستة أشهر، هي رسالة دعم قوية لنضال الشعب الفلسطيني، وتأكيد التفاف شعوبنا وحكوماتنا والتزامها الكامل بالدفاع عن حقوقه المشروعة.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2