"أفريكسم بنك": تمويلات بقيمة 350 مليون دولار لدعم مشروعات التنمية بإفريقيا

"أفريكسم بنك": تمويلات بقيمة 350 مليون دولار لدعم مشروعات التنمية بإفريقياصورة أرشيفية

اقتصاد16-5-2024 | 20:27

عقد بنك التصدير والاستيراد الإفريقي (أفريكسم بنك) اتفاقا بشأن ترتيبات إطلاق خط تمويل بقيمة 250 مليون دولار مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)، وآخر بقيمة 100 مليون دولار مع المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD) لدعم التجارة والمشروعات في إفريقيا.

وأعرب رئيس مجلس إدارة (أفريكسم بنك) بنديكت أوراما، خلال حفل التوقيع، عن شكره للرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة هاني سالم سنبل وكامل فريق العمل في المؤسسة، وكذلك المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD) للشراكة المستمرة مع "أفريكسم بنك".

وقال أوراما: "إن الترتيبات التي دخلنا فيها اليوم مع المؤسستين ستقطع شوطًا طويلًا في دعم (أفريكسم بنك) في معالجة التحديات التمويلية والهيكلية التي تقف في طريق أجندة التكامل الإفريقي".

وأفاد (أفريكسم بنك)، في بيان اليوم الخميس، بأن الاتفاق الموقع مع المؤسسة الإسلامية للتنمية سيسهم في تعزيز مشاركة البنك في القطاع الخاص، وخاصة الشركات ذات التأثير التنموي الكبير في الدول الأعضاء بالمؤسسة الإسلامية و البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير.

كما ستوفر التسهيلات المقدمة من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة خطا تمويليا تجاريا مشتركا متوافقا؛ مما يكمل عروض التمويل التجاري التي يقدمها البنك لعملائه.

وبحسب البيان، يلتزم البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد و المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص -باعتباره الجهات الثلاث شركاء في برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية (AATB)- بتعزيز التجارة بين دول الجنوب والدول الإفريقية والعربية لتحقيق الهدف المشترك المتمثل في تعزيز الرخاء الاجتماعي والاقتصادي وبناء التجارة والتنمية المستدامة عبر جميع أنحاء العالم.

وسيسمح الدعم الجماعي من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص للبنك بتنفيذ مهمته القارية المتمثلة في تعزيز التصنيع وتنمية الصادرات والتنفيذ الكامل لمنطقة التجارة الحرة لقارة إفريقيا (AfCFTA).

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2