محافظ المنيا: حريصون على بناء نظام رعاية صحية يلبي كافة احتياجات المواطنين

محافظ المنيا: حريصون على بناء نظام رعاية صحية يلبي كافة احتياجات المواطنينصورة أرشيفية

محافظات16-5-2024 | 22:26

أكد محافظ المنيا، أسامة القاضي، أن مديرية الصحة تواصل جهودها في تطوير المنشآت الصحية على مستوى مراكز المحافظة، لبناء نظام رعاية صحية يلبي كافة احتياجات وتطلعات المواطنين، إلى جانب تطبيق أفضل الممارسات والتقنيات الحديثة في مجال الرعاية الصحية بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

ووجه المحافظ - في بيان اليوم الخميس - بتسريع معدلات إنجاز المشروعات الخاصة بإنشاء وإحلال وتجديد ورفع كفاءة المنشآت الصحية بمراكز ومدن المحافظة، مشددًا على الالتزام بالخطة الزمنية لتنفيذ المشروعات خاصة بالقرى الأكثر احتياجًا، لتلبية احتياجات المواطنين الصحية والعلاجية في تلك المناطق.

من جانبه، استعرض وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد حسنين، جهود المديرية في قطاع الإنشاءات والتطوير للمنشآت الصحية على مدار شهر أبريل الماضي، مشيرًا إلى استمرار أعمال الإحلال والتجديد بمستشفى مطاي بتكلفة 303,9 ملايين جنيه ومستشفى بني مزار المركزي بتكلفة 376,2 مليون جنيه، بالإضافة إلى مواصلة أعمال إنشاء وإحلال عدد من المستشفيات ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" منها مستشفى العدوة بتكلفة 392,6 مليون جنيه بنسبة تنفيذ بلغت 90 %، واستمرار أعمال إنشاء مستشفى مغاغة ومستشفى أبوقرقاص.

وأضاف وكيل الوزارة أنه يجرى رفع كفاءة 8 مستشفيات صدر وحميات على مستوى المحافظة وبلغت نسبة تنفيذ أعمال التطوير ورفع الكفاءة بمستشفى حميات بني مزار 90% وحميات ديرمواس 95 % وحميات سمالوط 95% وحميات ملوي 95 % وحميات مغاغة 95% وحميات العدوة 95% وصدر بني مزار 90% و صدر ملوى 95%، مشيرًا إلى استمرار أعمال التطوير لعدد 113 وحدة صحية بالقرى واستلام 41 وحدة رفع كفاءتها.

من جهة أخرى، نظمت نقابة المهن التعليمية بملوى ودير مواس بالمحافظة حفلاً لتكريم الأمهات المثاليات من المعلمات تقديرًا لمسيرة العطاء الكبيرة والممتدة في التربية والتعليم.

وقال حمادة النقيب، نقيب معلمين ملوى ودير مواس، إن الحفل شهد تقديم الدروع للمعلمات وشهادات التقدير تكريمًا لدورهن الكبير في تعليم وتنشئة الأجيال .

وعلى صعيد آخر، تمكنت مديرية التموين بالمحافظة من ضبط 92 مخالفة متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية بهدف إحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جهتها، أعلنت مديرية الطب البيطري بالمحافظة، عن تنظيم قافلتين بيطريتين لعلاج الماشية بالمجان في قريتي أشروبة وإبشاق بمركز بني مزار يومي ١٨ و ١٩ مايو الجاري، بالتعاون مع مؤسسة "مصر الخير"، وفي إطار مبادرة "حياة كريمة" للاهتمام بالثروة الحيوانية من خلال تكثيف القوافل البيطرية المجانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية بالقرى الأكثر احتياجًا.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2