البحيرة .. إنطلاق فعاليات البرنامج التدريبي "ICDL"

البحيرة ..  إنطلاق فعاليات البرنامج التدريبي "ICDL"فعاليات البرنامج التدريبي

محافظات18-5-2024 | 19:17

قامت محافظة البحيرة بالعديد من الفعاليات على مدار اليوم، أهمها أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على ضرورة متابعة أعمال رصف ورفع كفاءة الطرق وعمل الصيانة الدورية لها لتحقيق السيولة المرورية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

هذا وقد قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي البارود برئاسة مراد مسعود، بمتابعة أعمال رصف فرعيات شارع المجلده بطول 460م، بتكلفة إجمالية 3.5 مليون جنيه، وذلك لتحقيق السيولة المرورية والتيسير على المواطنين.

وشددت نائب محافظ البحيرة على التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية ومسئولي الطرق والرصف بالإلتزام بالبرنامج الزمني والإشتراطات والمواصفات الفنية للتنفيذ.

من جهة أخرى، تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع، وفي إطار جهود الدولة لميكنة الأعمال الحكومية والتأكيد على أهمية الدورات التدريبية التي تهتم بالتركيز على تدريب العنصر البشري بهدف تنمية قدرات العاملين ورفع كفاءتهم وتطوير مهاراتهم الوظيفية وتحقيق نقلة نوعية على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

انطلقت اليوم بـ مكتبة مصر العامة بدمنهور، فعاليات البرنامج التدريبي للحصول على شهادة ICDL، والذي نظمته وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتنمية المحلية، بالتعاون مع محافظة البحيرة لتدريب الموظفين المنتقلين للعمل بمجمعات الخدمات الحكومية ضمن المبادرة الرئيسية "حياة كريمة".

وأشارت الدكتورة كريمة السلاموني منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة البحيرة، أن التدريب يشمل 27 ساعة تدريبية على مدار 3 أسابيع لكل مجموعة، بإجمالي 4 مجموعات، كل مجموعة 16 متدرب، وذلك للعاملين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص، حيث يتم دراسة (تكنولوجيا المعلومات - ويندوز - نت - وورد - اكسيل - بوربوينت - طباعة).

كما أنه قد تم تدريب موظفي الوحدات المحلية بمراكز دمنهور وأبو المطامير وكفر الدوار، وجاري التنسيق لتدريب موظفي الوحدات المحلية بمراكز حوش عيسى ووادي النطرون، وذلك لتحسين أداء موظفي مجمعات الخدمات الحكومية والإرتقاء بالخدمات المقدمة للجمهور، وتحقيق الاستفادة المرجوة من مجمعات الخدمات الحكومية بالشكل الأمثل.

من جهه أخرى، أكدت الدكتورة نهال بلبع، أن الشون والصوامع الحكومية بالمحافظة تواصل استقبال الأقماح الموردة لـ موسم حصاد القمح لعام 2024، حيث تم توريد 196 ألف طن قمح منذ بدء موسم التوريد وحتى صباح اليوم، بجميع المواقع التخزينية، وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.

وأشارت إلى، أن الدولة لا تدخر جهداً للإهتمام بالمزارعين، كما أن هناك تزايد مستمر في كميات القمح الموردة، والمتوقع زيادتها أيضا خلال الفترة القادمة، خاصة بعد انتهاء عمليات الحصاد بمختلف المراكز والقرى.

ووجهت نائب محافظ البحيرة بالعمل على تذليل كافة العقبات أمام المزارعين حتى تحقق المحافظة أكبر كمية توريد هذا العام، لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف نظراً لأهمية محصول القمح كمحصول إستراتيجي هام.

كما أشار محمد عبدالعال مدير مديرية التموين بالبحيرة، أن أعمال التوريد بدأت منذ الإثنين 15 أبريل الماضي، وتستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، وأكد أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مؤكدًا على متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد للاطمئنان على الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2