إسرائيل.. اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين في تل أبيب

إسرائيل.. اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين في تل أبيبخرجوا للمطالبة بعودة الرهائن وانتخابات مبكرة.. اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين في تل أبيب

عرب وعالم19-5-2024 | 02:39

أفادت تقارير عبرية، باندلاع اشتباكات بين ضباط الشرطة ومتظاهرين خرجوا في تل أبيب ضد الحكومة، للمطالبة بإجراء صفقة تبادل المحتجزين وانتخابات مبكرة.

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن قوات الشرطة الإسرائيلية اعتقلت أكثر من 15 شخصا خلال الاشتباكات، التي تشهدها العاصمة الإسرائيلية تل أبيب.

وتواصل الشرطة الإسرائيلية، محاولة تفريق مئات المتظاهرين عند تقاطع كابلان في تل أبيب، لكن المتظاهرين يقولون إن الأعداد تفوق المئات بكثير.

وفي سياق متصل، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أدت لاستشهاد 83 فلسطينيا، وإصابة 105 آخرين، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأفادت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية، بأن حصيلة الـ 83 شهيدا هي ما وصلت إلى مستشفيات القطاع، علما أن العشرات من جثامين الشهداء ما زالت في الطرقات والشوارع، ولا تتمكن الطواقم الطبية والدفاع المدني من انتشالها.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35386 شهيدا و79366 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي.

أضف تعليق