التفاصيل الكاملة لاجتماع حقوق النواب مع وزير الأوقاف

التفاصيل الكاملة لاجتماع حقوق النواب مع وزير الأوقافوزير الأوقاف

الدين والحياة20-5-2024 | 05:53

عقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، أمس الأحد لقاءً مهمًا مع الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف لمناقشة تضمين ملف الاستراتيجية الوطنية ل حقوق الإنسان في الخطاب الديني.

وقد تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز وتطوير الخطاب الديني بما يتوافق مع قيم حقوق الإنسان والحريات الأساسية.

حضر اللقاء الدكتور أيمن أبو العلا ومحمد عبد عبد العزيز وكيلا اللجنة ومحمد تيسير مطر أمين سر اللجنة وأعضاء اللجنة الدكتورة نانسي نعيم، الدكتورة أمل سلامة، اللواء عبد النعيم حامد، المهندس محمود عصام، والنائبة دعاء عريبي، ومن خارج اللجنة حضر، النائب ايهاب رمزي، اللواء نور أبو ستيت، النائب محمود الشامي، النائبة سحر صدقي، واللواء السعيد عمارة، والنائب حاتم مبارك .

وأكدت اللجنة، أهمية تضمين مبادئ حقوق الإنسان في الخطاب الديني، وذلك لتعزيز قيم المواطنة والتسامح ونبذ التطرف والتعصب، كما شددت على أهمية دور الأئمة والدعاة في نقل رسالة السلام والتعايش السلمي بين المواطنين.

وفي هذا السياق، أشاد وزير الأوقاف بجهود اللجنة وأكد التزام الوزارة بتعزيز قيم حقوق الإنسان في الخطاب الديني وتوجيه النصائح والتوجيهات بما يعزز التسامح والتعايش السلمي بين أفراد المجتمع.

وفي ختام اللقاء، تم التأكيد على ضرورة تعزيز التعاون بين اللجنة ووزارة الأوقاف من أجل تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية ل حقوق الإنسان وتعزيز القيم الإنسانية والدينية في المجتمع.

أضف تعليق