محافظ بورسعيد يشدد على الإسراع في معدلات أعمال أنشاء سوق على بن أبي طالب

محافظ بورسعيد يشدد على الإسراع في معدلات أعمال أنشاء سوق على بن أبي طالبمحافظ بورسعيد

محافظات20-5-2024 | 16:14

أكد محافظ بورسعيد عادل الغضبان أنه لن يسمح بعودة الإشغالات والأسواق العشوائية مرة أخرى بمنطقة علي بن أبي طالب ، مشددا على ضرورة الإسراع في معدلات أعمال إنشاء سوق " على بن أبي طالب " بحي الزهور.

جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ لاجتماع مع الأجهزة التنفيذية، لمتابعة سير العمل في عدد من الملفات، بحضور نائب المحافظ الدكتور عمرو عثمان والسكرتير العام للمحافظة الدكتور منصور بكري، ووكيل وزارة الإسكان ببورسعيد المهندس عماد البرشة وجهاز تعمير سيناء المهندسة هويدا شميس، ورئيس حي الزهور أحمد البهي، ومقاولو المشروعات والإدارات المختصة بالديوان العام.
وفي بداية اللقاء، استعرض المحافظ مستجدات تنفيذ السوق الحضاري النموذجي الجديد، والذي يأتي في إطار خطة المحافظة الموسعة لتطوير الأسواق العشوائية واستبدالها بأسواق حضارية نموذجية تهدف للارتقاء بالخدمات المقدمة.

كما استمع الغضبان، لآخر الأعمال التي شهدتها منطقة علي بن أبي طالب، والتي تشهد حاليا أعمال رصف الطرق، مع رفع كفاءة البنية التحتية والصرف الصحي بالمنطقة، مشددا على أن تسير الأعمال بالتوازي مع إنشاء السوق النموذجي الجديد، مؤكدا أنه لن يسمح بعودة الإشغالات والأسواق العشوائية مجددا بالمنطقة.

كما أشار المحافظ إلى أن التطوير يشمل إقامة سوق جديد نموذجي حضاري يضم كافة الباعة الجائلين بالمنطقة ومصمم على أحدث طراز، وذلك على غرار بازار بورسعيد الجديد، على أن يكون السوق على أكبر مساحة ممكنة مع تصميمه على أحدث طراز ليشمل محلات الأسماك واللحوم والخضروات والفاكهة والمنافذ الخدمية، مع مراعاة التقسيم الأنسب للمحلات داخل السوق، ويشمل أيضا التطوير العمارات السكنية والطرق وإقامة ملاعب ومسطحات خضراء وغيرها لتحقيق الواجهة الحضارية والجمالية للمنطقة .

وشدد المحافظ على الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ المشروع والتنسيق بين جميع الجهات المختصة.

وتابع الغضبان - خلال الاجتماع - الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الطرق التي يجرى تطويرها، ضمن خطة المحافظة الموسعة التي تشهدها للمرة الأولى من نوعها، لرفع كفاءة منظومة الطرق وتيسير الحركة المرورية للسيارات والمواطنين، حيث وجه المحافظ، بتكثيف العمل في تطوير شارع الأمين وشارع ستالينجراد والعبور، وعدد من الطرق الأخرى ببورسعيد وبورفؤاد، لسرعة الانتهاء من مشروعات التطوير وفقا للمواعيد المقررة وقبل عيد الأضحى المبارك، لتيسير الحركة المرورية، موجها بالتنسيق بين كافة الجهات المختصة بالعمل وتكثيف الجهود.

أضف تعليق

إعلان آراك 2