"بوليتيكو": معظم الدول الأوروبية لن ترضخ لـ واشنطن بشأن أصول روسيا المجمدة

"بوليتيكو": معظم الدول الأوروبية لن ترضخ لـ واشنطن بشأن أصول روسيا المجمدةالاتحاد الأوروبى

عرب وعالم24-5-2024 | 14:38

أكدت صحيفة "بوليتيكو" أن معظم دول الاتحاد الأوروبى ولاسيما لمجر تفضل الدبلوماسية والمفاوضات مع روسيا ، ولن تقبل خطة واشنطن لإقراض كييف بضمان الأصول الروسية المجمدة.

وكتبت الصحيفة: " الاتحاد الأوروبى غير مستعد للتنازل عن استقلاليته فى سياسته إزاء العقوبات ضد روسيا، ومعظم دوله ترفض القضاء على الدبلوماسية والمفاوضات مع روسيا، ولن تقبل خطة واشنطن لإقراض كييف بضمان الأصول الروسية المجمدة".

وأوضحت "بوليتيكو" أن الخطة الأمريكية تعتمد على إيرادات غير مؤكدة للأصول الروسية المجمدة، حيث تتم حاليا مراجعة نظام عقوبات الاتحاد الأوروبى ضد روسيا كل ستة أشهر.

وتشير الصحيفة إلى أن "هذا التغيير سيواجه معارضة شديدة من قبل دول الاتحاد الأوروبى الـ24 خارج مجموعة السبع وخاصة المجر، حيث أنه قد يقوض إمكانية الدبلوماسية والمفاوضات مع روسيا".

وفى وقت سابق، ذكرت "بلومبيرج" أن الولايات المتحدة مستعدة لتزويد أوكرانيا بقرض مضمون بأصول روسية مجمدة إذا تلقت التزاما من الاتحاد الأوروبى بسداده لتظل الأصول مجمدة.

وذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" نقلا عن مصادرها، أن ألمانيا وإيطاليا وفرنسا واليابان عارضت الاقتراح، لكن موقفها بدأ يتغير تحت ضغط واشنطن التى تريد الموافقة على هذه الخطة فى قمة مجموعة السبع فى يونيو المقبل.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2