مصادر أمنية إسرائيلية تتحدث عن استعداد مجلس الحرب لوقف إطلاق نار دائم بغزة

مصادر أمنية إسرائيلية تتحدث عن استعداد مجلس الحرب لوقف إطلاق نار دائم بغزةلأول مرة.. مصادر أمنية إسرائيلية تتحدث عن استعداد مجلس الحرب لوقف إطلاق نار دائم بغزة

عرب وعالم25-5-2024 | 02:32

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه ولأول مرة تحدثت مصادر أمنية رفيعة المستوى في إسرائيل عن استعداد مجلس الحرب لوقف إطلاق نار دائم بغزة.

ولفتت المصادر الأمنية، في تصريحات لها اليوم الجمعة، إلى أن إسرائيل ستعود لاستخدام قوة نارية متجددة بغزة في حال كان هناك حاجة إلى ذلك.

وفيما يخص قرار محكمة العدل الدولية، أوضحت التقارير العبرية، أن القرار سيء وخطير بالنسبة ل إسرائيل على المستوى السياسي والقانوني والاقتصادي والإعلامي.

محكمة العدل الدولية أصدرت قرار سابق اليوم أمرت فيه إسرائيل بوقف فوري لعملياتها العسكرية، وأي تحرك آخر في محافظة رفح يمكن أن يؤدي إلى تدميرها المادي كليًا أو جزئيًا.

وفي قرارها المتعلق بطلب جنوب إفريقيا توجيه أمر ل إسرائيل بوقف إطلاق النار في غزة، أكدت المحكمة ضرورة المحافظة على فتح معبر رفح، لتمكين دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

كما طالبت المحكمة بموجب تدابير مؤقتة، أن تتخذ إسرائيل ووفقا لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، الإجراءات الملموسة لضمان وصول أي لجنة تحقيق أو تقصي حقائق للتحقيق من الأمم المتحدة في اتهامات الإبادة الجماعية الموجهة لها دون أي عائق.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2